الأولمبية اللبنانية تشارك في إستحقاقات عربيّة وقاريّة

02 : 00

اللجنة الأولمبية

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها الدكتور بيار جلخ الذي وجّه الشكر في بدايتها لكلّ الذين عبّروا عن مواقف التهنئة والدعم للجنة محلياً وخارجياً، وفي مقدّمهم اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبيّ الآسيويّ اللذين إعترفا بنتائج إنتخابات اللجنة التنفيذية الأخيرة، وإستمرار التعاون البنّاء معهما في السنوات المقبلة.

من جهته، أثنى نائب الرئيس هاشم حيدر على الإتصالات التي أجراها جلخ مع كلّ من اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيويّ بهدف شرح الوقائع المتعلقة بإنتخابات اللجنة التنفيذية، وكان من نتائجها تأكيد متانة العلاقات مع المؤسّسات الأولمبية والدولية. وبعدما تمّت المصادقة على محضر الجلسة السابقة، ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة، وأبرزها:

1 – الإطلاع على آخر التحضيرات حول المشاركة اللبنانية في أولمبياد طوكيو 2020 الذي أرجئ الى الصيف المقبل، وكذلك على لائحة التسجيل الأوليّ للبعثة اللبنانية، على أن تذاع الأسماء كاملة بعد الإنتهاء من التصفيات.

2 – تسمية عضو اللجنة المحامي فرنسوا سعادة رئيساً لبعثة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين - بيجينغ عام 2022.

3 – مشاركة عضوَي اللجنة الغراند ماستر سامي قبلاوي والمحاسب الكومودور ربيع سالم في كلّ من ورشتَي العمل اللتين يُقيمهما إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في السعودية عبر تطبيق "زوم"، الأولى تحت عنوان "تطوير مهارات العاملين إستجابة للتغيير" خلال الشهر الجاري، والثانية تحت عنوان "إستشراف المستقبل الرياضي" في 10 نيسان.

5 – الموافقة على المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة قونية التركية بين 10 و19 أيلول المقبل.

6 – تسمية سعادة رئيساً للجنة الطبية، وعضو اللجنة جورج عبود رئيساً للجنة المرأة والرياضة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.