"النقل البرّي" يُرجئ تحرّكه في مراكز المعاينة

02 : 00

طالب رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس "بخفض أسعار المحروقات وتخصيص السيارات العمومية بسعر 25000 للصفيحة الواحدة من البنزين". عقدت الإتحادات اجتماعاً أمس، في مقرّ الاتحاد العمالي العام برئاسة طليس، وحضور رئيس الاتحاد العمالي بشارة الاسمر، ورؤساء الاتحادات والنقابات في المناطق اللبنانية كافة.

وتوجّه طليس الى رئيس الجمهورية للتأكيد أن "نقابات واتحادات قطاع النقل البري وخلفه الاتحاد العمالي العام عملت على اغلاق مراكز المعاينة الميكانيكية في السابق، وعلى اثر ذلك دعينا الى القصر الجمهوري وحصل اتفاق برعايتكم والتي تضمّنت معالجة موضوع المخالفات في مراكز المعاينة وإقرار خطة النقل، وحتى اليوم لم يعالج اي من هذه المواضيع ولا سيما ملف ادارة مراكز المعاينة، الذي نعتبره ملفاً يحتوي على الكثير من الفساد".

وأعلن تأجيل الذهاب الى مراكز المعاينة من يوم الإثنين المقبل الى يوم الاربعاء 21 نيسان، على ان تجتمع الاتحادات والنقابات يوم الاثنين 19 الجاري لاتخاذ القرارات المناسبة في ضوء المستجدات، وذلك بناء على التزام وزير الداخلية مع رئيس الاتحاد العمالي العام بإصدار قرار بإعفاء المواطنين من المعاينة الميكانيكية، ودفع الرسوم مباشرة في مصلحة تسجيل السيارات أو الى شركات الاموال متضمّنة رسم المعاينة ورسوم الميكانيك وذلك حفاظاً على العاملين في هذه المراكز".

وأكد الأسمر أن خطة الاتحاد "استمرار التحركات القطاعية رفضاً للمعاناة التي تمرّ بها الطبقة العاملة في مختلف القطاعات وأهمها اليوم المستشفيات الحكومية وحقوق العاملين فيها".

وشدد الأسمر على "ضرورة الحوار مع كل الوزارات المعنية ولا سيما مع وزارتي الاقتصاد والتجارة والشؤون الاجتماعية للمساهمة في إيجاد الحدّ الأدنى من مقوّمات العيش الكريم واللائق للشعب اللبناني، وأن جهوزية الاتحاد العمالي العام كاملة لإنجاز يوم وطني شامل لكل القطاعات كي تكون الصرخة واحدة كاملة وشاملة".


MISS 3