نجوم الغد

بيسان شيري عاشقة كرة الطاولة وأصغر لاعبة مصنّفة

02 : 00

بيسان شيري

بين بيسان وسام شيري (10 أعوام) ولعبة كرة الطاولة حالة عشق كبيرة، إنضمّت الى نادي الأهلي الخيام، فبرزت وتميّزت وبدأت بحصد الألقاب المتتالية، وكانت باكورتها في بطولة المدارس 2018 حيث أحرزت المركز الأول على صعيد لبنان. بعدها إلتحقت بمعسكر الأمل الدوليّ ولم تكن تتجاوز الثمانية أعوام، وفي هذه السنة صعدت الى منصّة التتويج في البطولة العربية للمنتخبات في مصر، فتُوّجت بأول لقب خارجيّ في مسيرتها.

أكملت بيسان تألقها وحلت ثالثة في بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 12 عاماً التي جرت في الأردن. وفي عام 2019 حلت وصيفة في الفرق في بطولة قبرص الدولية للعبة، وفي العام ذاته تمّ تكريمها في عُمان كأصغر لاعبة مشاركة في دورة إستضافتها السلطنة. صنّفها الاتحاد الدولي لكرة الطاولة كأصغر لاعبة تنافس ضمن برامجه، وحلت في المركز 389 عالمياً، وهي حالياً مصنفة أولى في الاتحاد اللبناني للعبة لفئة الصغيرات.

على رغم الظروف العصيبة، تتابع بيسان تمارينها طيلة الاسبوع بمعدل مرّتين يومياً مع مدرّبها الحالي السوري الدولي أحمد درويش. أما سابقاً فأشرف عليها العديد من المدربين ومنهم شريف السيد وعبد الله هشام من مصر، هشام دندل واحمد درويش من سوريا، سهيل نجم من العراق، جعفر موسى وحسن بيروتي ومصطفى الهبش ومصطفى الدقدوقي وغالب فحص ومحمد علي حسن من لبنان.

تطمحُ بيسان الى إحراز ميداليات ذهبية في بطولة غرب آسيا والبطولة العربية وبطولة البحر المتوسط، وفي دورة الألعاب الفرنكوفونية، ويبقى حلمها الأكبر التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية.

كما تسير شقيقتاها بيرلا (6 سنوات) وليا (4 سنوات) على خطاها، إذ تتفتّح موهبتهما في كرة الطاولة بشكل سريع ولافت، ومن غير المستبعد أن تكونا نجمتَين ساطعتَين بدورهما في سماء اللعبة.