"الكلاسيكو" لريال وفوز الأنتر وسقوط سيتي وتعادُل بايرن

02 : 00

مينغيزا (إلى اليسار) مسجّلاً هدف برشلونة في مرمى ريال (أ ف ب)

فكّ ليفربول حامل اللقب النحس الذي لازمه على ملعبه "أنفيلد" في الدوري الانكليزي لكرة القدم، وحقق فوزه الاول بعد ثماني مباريات متتالية لم يذق فيها طعم الانتصار، عندما ثأر من خسارته المذلة ذهاباً 2-7 أمام أستون فيلا بالفوز عليه 2-1 ضمن المرحلة 29، التي شهدت فوز ليدز يونايتد في عقر دار المتصدر مانشستر سيتي بالنتيجة ذاتها.

وهذا الانتصار الاول لليفربول على ارضه منذ فوزه على توتنهام في 16 كانون الاول الماضي، ليتعادل بعدها في مباراتين قبل أن يسقط ست مرات متتالية على ارضه في الدوري للمرة الاولى في تاريخه.

في المقابل، لقي سيتي خسارة غير متوقعة امام ضيفه ليدز 1-2، علماً انها المرة الاولى التي يخسر فيها مدرب سيتي الاسباني بيب غوارديولا ثلاث مباريات "بيتية" في موسم واحد في مسيرته، التي شهدت تدريبه برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني.

وفاز تشلسي على كريستال بالاس 4-1، ونيوكاسل على بيرنلي 2-1، ووست هام يونايتد على ليستر سيتي 3-2.

في اسبانيا، أشعل ريال مدريد سباقاً مثيراً على اللقب بحسمه "الكلاسيكو" المنتظر أمام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة 2-1، ضمن المرحلة الثلاثين.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (13) والالماني توني كروس (28) هدفي الفائز، وأوسكار مينغيزا هدف الضيوف (60).

وفي ايطاليا، اقترب إنتر ميلان مسافة إضافية من لقبه الأول منذ العام 2010، بفوزه الحادي عشر على التوالي وكان على كالياري 1-صفر، في المرحلة الثلاثين، سجله ماتيو دارميان (77). ورفع إنتر رصيده إلى 74 نقطة، مقابل 63 لميلان جاره واقرب مطارديه الفائز على مضيفه بارما 3-1.

وفاز جوفنتوس على جنوى 3-1، ونابولي على سمبدوريا 2-صفر، ولازيو على فيرونا 1-صفر.

في المانيا، زاد يونيون برلين من متاعب بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بإجباره على التعادل للمرة الثانية هذا الموسم وبنفس النتيجة 1-1 في المرحلة 28، ليتحضر بايرن بشكل مهزوز لاختباره القاري الشاق الثلثاء في باريس امام سان جرمان الفرنسي، في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، علماً أنه كان سقط على ملعبه ذهاباً الاربعاء الماضي 2-3.

وفاز لايبزيغ على فيردر بريمن 4-1، وأينتراخت فرانكفورت على فولفسبورغ 4-3، وبوروسيا دورتموند على شتوتغارت 3-2، وشالكه على أوغسبورغ 1-صفر، وتعادل مونشنغلادباخ مع هرتا برلين 2-2.

وفي فرنسا، حقق باريس سان جرمان حامل اللقب فوزاً كبيراً على ستراسبورغ 4-1 في المرحلة الثانية والثلاثين.

وفاز ليل المتصدر على متز 2-صفر، ولنس على لوريان 4-1، ورين على نانت 1-صفر، وموناكو على ديجون 3-صفر، وسانت اتيان على بوردو 4-1، وتعادل مرسيليا مع مونبلييه 3-3، ونيس مع ريمس صفر-صفر.

MISS 3