آخر أعمال الراحل الكبير يوسف شعبان

"ملوك الجدعنة"...

02 : 00

رحلة صعود ملحمية نحو الثراء يخوضها صديقان مِن منطقة شعبية، يدخلان معاً عالم التجارة والبزنس وسط أجواء من المنافسات والمكائد والأكشن تتقاطع مع العالم السفلي للجريمة، في الدراما الاجتماعية المشوّقة "ملوك الجدعنة" على منصة "شاهد VIP" و"MBC مصر" خلال شهر رمضان.

تدور أحداث المسلسل الذي كتبه محمد سيد بشير وأخرجه أحمد خالد موسى حول صديقيْن حميميْن، يتحولان إلى غريميْن مُتحاربيْن، فحليفيْن في مواجهة خطر أكبر يهدّدهما معاً. وهو من بطولة الراحل مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، دلال عبد العزيز وآخرين.

ويقول موسى: "وُلِدَت فكرة العمل في رمضان الماضي، وتدور أحداثه ضمن أجواء من الواقعية يمتزج فيها الأكشن بالكوميديا مع نكهةٍ رومانسية، لذا سيجد الجمهور نفسه أمام مشهد مضحكٍ يعقبه حدثٌ تراجيدي قد يُحوّل الضحك إلى حزن، وهو ما نعيشه في حياتنا اليومية. يُضاف إلى ذلك تعدّد الخطوط الدرامية للعمل، ما يحمل للمشاهدين الكثير من المفاجآت خلال سير الأحداث".

يتطرّق موسى إلى مشاركة القدير الراحل يوسف شعبان في المسلسل الذي يُعتبر آخر إطلالاته على الشاشة الصغيرة: "يوسف شعبان نجم كبير وتاريخه قيّم، وعندما تواصلنا معه لإطلاعه على الفكرة تحمّس للدور الذي كان جديداً عليه، فالشخصية التي قدّمها مزجتْ بين الدراما والإبتسامة وهو ما سيلمسه الجمهور في كل مشهدٍ من مَشاهده.. ولاحقاً سافرَ في إجازة إلى مصر، لنتلقّى بعدها الخبر الصادم".

يشار الى أنّ شعبان توفي الشهر الفائت جرّاء إصابته بفيروس "كورونا".