"القمصان البيض": لا مبرر لتأجيل انتخابات نقابة الأطباء

08 : 15

يأسفُ الأطباء في منظمة القمصان البيض تأجيل الانتخابات المستحقة في نقابة أطباء لبنان للمرة الثانية على التوالي في أقل من سنة تحت ذريعة تفشي وباء كورونا.

إننا ندركُ جيّدًا تمسّك الأطباء بكل معايير الوقاية اللازمة، كما نودّ تذكير النقابة بأنَ أكثر من 90٪ من الأطباء قد تمّ تلقيحهم في الأسابيع الأخيرة ما يتعارض مع ذريعة تأجيل هذه الانتخابات.


هذا وتؤكد منظمة القمصان البيض على أهمّية إجراء الانتخابات النقابية في موعدها المستحقّ تحت طائلة ضرب العمل الديمقراطي التمثيلي الصحيح، خاصّة وأنّ نصف أعضاء المجلس النقابي سيتمّ انتخابهم في عملية الاقتراع المقبلة. كما إنّ هذا التأجيل ينبئنا ببوادر سلبية تسعى إليها السلطة السنة القادمة من خلال تأجيل الانتخابات النيابية والبلدية في عام ٢٠٢٢ على هذا النحو.


لذلك ومن منطلق أنّ الانتخابات النقابية هي المنفذ الأوحد للتعبير الديمقراطي للأطباء، وإن عدم إجرائها ينسفُ فكرة التجديد للأفراد الّذين يتولّون مواقع المسؤولية والمهمات الحساسة في الدولة، كما يضرب الثقة الدولية بمؤسساتنا ونقاباتنا، خاصةً وأن المحافل الدولية تسعى إلى ضمان تمثيل الشعب بعدالة من أجل التعامل مع الممثلين الحقيقيين للمواطنين والأطباء على حد سواء.


ختامًا، نشدّدُ على وجود العديد من الآليات والحلول التي يمكن من خلالها تنفيذ الانتخابات النقابية مع كامل الحرص على صحة الأطباء، وذلك من خلال اتّباع برنامج يومي قائم على أرقام البطاقات النقابية ما يضمنُ الاقتراع السليم والعملية الديمقراطية البنّاءة.

MISS 3