"الأفضليّة" لباريس سان جرمان وتشلسي

02 : 00

لاعبو بورتو خلال التمارين لمواجهة تشلسي (أ ف ب)

تقام اليوم مباراتان في اياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيلتقي باريس سان جرمان الفرنسي مع بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب، وتشلسي الانكليزي مع بورتو البرتغالي، على أن تقام المواجهتان الساعة 22.00 بتوقيت بيروت.

في المباراة الاولى، ستكون الفرصة متاحة أمام سان جرمان لإقصاء بايرن حامل اللقب، بعدما أسقطه على أرضه 3-2 ذهاباً، ويحتاج الفريق الذي خسر نهائي العام الماضي أمام الفريق البافاري (صفر-1)، إلى نجاعة كيليان مبابي صاحب هدفين ذهاباً، والبرازيلي نيمار (تمريرتان حاسمتان)، أغلى لاعبَين في العالم، بالإضافة إلى اليد الحديد لحارسه الكوستاريكي كيلور نافاس، لإقصاء بايرن من دور الثمانية.

ويفتقد بايرن لعدة لاعبين مصابين على غرار الهداف البولوني روبرت ليفاندوفسكي، الذي عاود التمارين امس مع فريقه، لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو والمدافع نيكلاس زوله، فيما أصيب سيرج غنابري والإسباني مارك روكا بفيروس كورونا، بينما يغيب عن سان جرمان المهاجم الارجنتيني ماورو ايكاردي والظهير لايفين كورزاوا.

كما يحوم الشك حول القائد البرازيلي ماركينيوس، صاحب الهدف الثاني في مباراة الذهاب قبل خروجه لإصابة في عضلات فخذه. وفي الثانية، يعود نجم بورتو البرتغالي سيرجيو أوليفيرا، "كابوس" نادي جوفنتوس الايطالي، ليهدّد مصير مضيفه تشلسي عندما يلتقيه اياباً بعد غيابه عن مواجهة الذهاب الاسبوع الماضي، حيث يدرك النادي اللندني أنه لا يمكن التهاون أمام صانع الالعاب المتألق.

وكان اوليفيرا، الذي قاد بورتو الى تأهل مثير الى ربع نهائي البطولة القارية على حساب مواطنه كريستيانو رونالدو وزملائه في جوفنتوس بطل ايطاليا، غاب عن مباراة الذهاب بسبب تراكم الإنذارات بعد حصوله على بطاقة صفراء في اياب الدور الثاني امام جوفنتوس، حيث سجل هدفاً غالياً من ضربة حرة في الشوط الاضافي الثاني (115)، بعد أول ركلة جزاء في الشوط الاول.


MISS 3