480 عداءة مشاركة بإشراف 18 مدرباً من بيروت والمناطق في البرنامج التدريبي 510 لسباق السيدات

الخليل: لبنان الرياضي سيبقى الرافعة للشأنين الوطني والإنساني

21 : 15

أكّدت رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل أنه على الرغم من هذا الحصار والوجع والقلق الذي يعيشه وطننا الحبيب لبنان لا بدّ من الإيمان والإرادة والعمل على ولادة لبنان الجديد وأن يكون هناك لبنان الرياضي الذي كان وسيبقى هذه الرافعة للشأنين الوطني والإنساني وعلى كافة المستويات .

كلام الخليل جاء خلال إحتفال إطلاق البرنامج التدريبي 510 (المجاني) والذي أقيم أمس الأحد في منطقة واجهة بيروت البحرية، وذلك تحضيراً لسباق السيدات الذي تنظّمه الجمعية يوم الأحد 23 أيار الشهر المقبل. وحضر الحفل عدد من الشخصيات الرياضية والعامة تقدّمهم الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية نائب رئيس الجمعية العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين ومدير السباقات وسام ترّو وكارولين فتال رئيسة جمعية Stand For Women، إلى رؤساء وممثلي أندية رياضة الركض وفريق عمل بيروت ماراثون وممثلي مؤسسات إعلامية.

البداية تقديم من صفا سالم، ثم كلمة الخليل التي أشارت الى أنّ جمعية بيروت ماراثون هي واحدة من مكوّنات المؤسّسات الرياضية العاملة في لبنان من أجل إستنهاض الواقع الرياضي الذي تحاصره جملة تحديات، ووجهّت تحية التقدير للجهود التي تقوم بها وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان، منوّهة بالتعاون مع إتحاد ألعاب القوى، ولفتت إلى أنه "بالرغم من التحديات الإقتصادية والمعيشية والصحية علينا عدم الإستسلام والدليل هذا اللقاء اليوم لأجل إعادة نبض الروح إلى شرايين الوطن".

بعدها كانت كلمة مسؤول العمليات في الجمعية المشرف على البرنامج التدريبي ألبير شعيب الذي كشف أن عدد المشاركات في البرنامج سجّل رقماً قياسياً بلغ 480 عداءة من مختلف المناطق اللبنانية بقيادة 18 مدرباً سيشرفون على الحصص التدريبية بمعدل 3 حصص أسبوعياً، وهناك عشرات الفرق من العداءات أيضاً في عدة مناطق، موضحاً بأن الغاية من هذا البرنامج الذي إنطلقت فكرته لأول مرّة عام 2017 هي إعداد العداءات الشابات والناشئات لركض مسافة السباق التي تبلغ 10 كلم.

بعد ذلك كان تقديم المدربين والفرق الذين ركضوا تباعاً لمسافة رمزية هي 2 كلم، ثم أخذت الصور التذكارية ختاماً، مع الإشارة إلى أن جمعية بيروت ماراثون وبالتعاون مع شركة "بويكر" قد اتخذت كل إجراءت الوقاية والحماية للحاضرين في الحفل من وباء "كورونا"، وهي الإجراءات التي ستنسحب على وقائع السباق.

MISS 3