نيمار إلى المنتخب الأولمبي؟

02 : 00

كشف مدرب منتخب البرازيل الاولمبي اندري جاردين أنه يريد ضم نيمار، مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، الى صفوف فريقه الذي يستعد للدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في طوكيو من 23 تموز الى الثامن من آب المقبلين.

وكان المنتخب البرازيلي بقيادة نيمار تُوّج باللقب في النسخة الاخيرة في ريو دي جانيرو بالفوز على منتخب ألمانيا بركلات الترجيح، علماً أن النجم البرازيلي سجل الركلة الحاسمة في المباراة النهائية مانحاً اول لقب لمنتخب بلاده في تاريخ مشاركاته الاولمبية.

وقال جاردين: "كوننا نريد مشاركة اقوى منتخب ممكن، يُعتبر نيمار احد الركائز الاساسية".

بيد ان اي مشاركة لنيمار في صفوف "السيليساو" تحتاج الى موافقة نادي العاصمة الفرنسية، لأن الاخير ليس مجبراً على تحرير لاعبه في مسابقة غير معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وهي حال مسابقة كرة القدم الاولمبية.

وتعتبر حظوظ نيمار بالمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية ضئيلة، كونه سيدافع عن ألوان المنتخب الاول في مسابقة كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا) من 13 حزيران الى 11 تموز المقبلين، في حين تنطلق مسابقة كرة القدم في الالعاب بعدها بعشرة ايام فقط وتنتهي بعد يومين من انطلاق الموسم الجديد في الدوري الفرنسي.

وأوقعت قرعة مسابقة كرة القدم الاولمبية البرازيل في مجموعة صعبة الى جانب ألمانيا وساحل العاج والسعودية.

يذكر ان كل منتخب اولمبي سيكون مؤلفاً من 18 لاعباً، من بينهم 3 لاعبين فوق الـ23 عاماً.


MISS 3