اللقب الـ12 لنادال في برشلونة

02 : 00

نادال على الأرض بعد فوزه في برشلونة (أ ف ب)

أحرز الاسباني رافايل نادال لقب دورة برشلونة الاسبانية في كرة المضرب للمرة الـ12 في مسيرته، بفوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-4 و6-7 و7-5 في المباراة النهائية، التي استغرقت 3.38 ساعات.

وبهذا الفوز، سيستعيد نادال المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي سيصدر اليوم، علماً أنه لم يخسر أي نهائي في برشلونة.

وفي دورة شتوتغارت الالمانية للسيدات التي اقيمت على الملاعب الترابية، تُوّجت الاسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً بلقبها الثالث هذا العام، عندما عوّضت تأخرها امام البيلاروسية أرينا سابالينكا السابعة الى فوز 3-6 و6-صفر و6-3 في المباراة النهائية.

وهو اللقب الثالث لبارتي بعد دورة ميامي الاميركية للألف نقطة ويارا فالي كلاسيك في ملبورن الاسترالية على الملاعب الصلبة، والحادي عشر في مسيرتها لتستعد بشكل جيد لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الاربع الكبرى، التي فازت بها في العام 2019.

وبعد يوم من بلوغها عامها الخامس والعشرين، عادت بارتي من بعيد لتتفوق على سابالينكا للمرة الرابعة في تاريخ المواجهات بينهما، في مقابل ثلاثة انتصارات للبيلاروسية التي احتاجت لوقت مستقطع طبي بعد المجموعة الثانية لمعالجة إصابة في رجلها.

وعلى رغم أنها لعبت مضمدة الساق في المجموعة الثالثة، نجحت سابالينكا في كسر إرسال الاسترالية في الشوط الخامس، إلا انها لم تتمكن من مقارعة منافستها.


MISS 3