إعتزلت 7 أعوام... واشتاقت فعادت

09 : 54

كلييسترز في احدى مبارياتها العام 2012. (أ ف ب)

أعلنت نجمة كرة المضرب البلجيكية كيم كلييسترز (36 عاما)ً، المصنفة أولى عالمياً سابقاً والمتوّجة بأربعة ألقاب فردي في بطولات الغراند سلام، عزمها العودة عن قرار الاعتزال الذي اتخذته العام 2012، والتنافس مجدداً بدءاً من العام المقبل.

وقالت كلييسترز المتوّجة بلقب أستراليا المفتوحة (2011) وفلاشينغ ميدوز الأميركية (2005 و2009 و2010): "لا أعتقد أني بحاجة لإثبات أي شيء (بعودتها عن الاعتزال). أعتقد أن الأمر يشكل تحدياً بالنسبة لي".

وكشفت اللاعبة التي تربعت سابقاً على عرش تصنيف المحترفات: "ما زلت أحب كرة المضرب. حب اللعبة ما زال موجوداً لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل سيكون باستطاعتي اللعب بالمستوى الذي أطمح اليه قبل أن أخوض غمار أعلى مستويات أفضل الرياضات النسوية في العالم؟".

واعتزلت كلييسترز، التي خاضت أربع مباريات نهائية في البطولات الكبرى الى جانب ألقابها الأربعة، وأصبحت العام 2009 في فلاشينغ ميدوز أول لاعبة تتوّج بلقب كبير بعد وضعها مولوداً منذ الاسترالية إيفون غولاغونغ العام 1980، اللعب مباشرة بعد مشاركتها في فلاشينغ ميدوز العام 2012 حين ودّعت من الدور الثاني على يد البريطانية لورا روبسون.

وقالت: "خلال الأعوام السبعة الأخيرة، تفرغت بالكامل لوظيفتي كأم لثلاثة أولاد، وأحببت ذلك. لكني أحببت أيضاً أن أكون لاعبة كرة مضرب محترفة. بصراحة، افتقد الى اللعب. ماذا سيحصل إن حاولت القيام بالأمرين؟".

وكانت كلييسترز، الفائزة بـ41 لقباً في الفردي خلال مسيرتها، اعتزلت لفترة عامين بين أوائل 2007 وصيف 2009 حين رزقت بطفلها الأول، قبل أن تعود الى الملاعب. وتعتزم العودة الى الملاعب منذ أوائل العام المقبل، لكنها أكدت أنها قد تؤخر ذلك ما لم تكن في كامل جاهزيتها البدنية.