مرسيدس تكرّم غروجان

02 : 00

أعلن فريق مرسيدس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد، أن الفرنسي رومان غروجان سيعود للجلوس خلف مقود سيارة أحادية المقعد لخوض تجربة خاصة معه نهاية حزيران المقبل في فرنسا، بعد تعرّضه لحادث مروع في العام الماضي ومغادرته البطولة، إثر تخلي فريقه السابق هاس عن خدماته.

وسيقود غروجان سيارة مرسيدس في 27 حزيران المقبل في "لفات استعراضية" خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى، وثم في 29 منه لتجارب خاصة ستقام أيضاً على حلبة "بول ريكار دو كاستيليه" غرب فرنسا.

ونجا غروجان من حادث مروع تعرض له على حلبة صخير البحرينية العام الماضي خلال جائزة البحرين الكبرى في 29 تشرين الثاني 2020، عندما اصطدمت سيارته بالحاجز الحديدي وانشطرت إلى قسمين واحترقت، فيما نجح في الخروج من لهب النيران سالماً مع حروق في يديه وإلتواء في الكاحل الأيسر وكدمات.

ويخلو سجل غروجان من أي فوز في الفئة الأولى في خلال 10 أعوام قضاها على الحلبات، منها الخمسة الاخيرة مع هاس الاميركي، قبل أن يغادر إلى الولايات المتحدة، حيث سيكتشف غمار منافسات بطولة "إندي كار" الأميركية.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.