جوائز لوريوس: تكريم صلاح وهاميلتون

02 : 00

الفائزون بجوائز لوريوس 2021

حصد لاعبا كرة المضرب الإسباني رافايل نادال واليابانية ناومي أوساكا جائزتي لوريوس لأفضل رياضيّ ورياضية في العام 2020، في حين كان هناك تكريم خاص للمصري محمد صلاح الذي نال جائزة "الإلهام الرياضي"، وبطل العالم في الفورمولا واحد البريطاني لويس هاميلتون وفريق بايرن ميونيخ الالماني.

وهي المرة الرابعة يفوز فيها نادال بجائزة لوريوس بعد أن حقق لقبه الثالث عشر في رولان غاروس الفرنسية الموسم الماضي، معادلاً الرقم القياسي لعدد بطولات الغراند سلام مع السويسري روجيه فيديرير (20).

أما أوساكا فتوجت بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لتحصد جائزة لوريوس للمرة الثانية.

وتمّ تكريم أوساكا أيضاً لمواقفها المناهضة للعنصرية، خصوصاً في فلاشينغ ميدوز، حيث ارتدت أقنعة للوجه تحمل أسماء مواطنين اميركيين من ذوي البشرة السوداء، لقوا حتفهم نتيجة اشتباكات مع الشرطة أو وقعوا ضحايا الظلم العنصري.

وحصد صلاح جائزة "الإلهام الرياضي" لدعمه العديد من الجمعيات الخيرية، خصوصاً في مسقط رأسه في بلدة نجريج حيث ساهم في بناء مدارس ومحطات الإسعاف، وفق الموقع الرسمي للجوائز.

أما هاميلتون بطل العالم في الفورمولا واحد سبع مرات ففاز بجائزة "المحامي الرياضي التي أطلقها المنظمون هذا العام لدعمه للعدالة العرقية، فيما حصد بايرن ميونيخ الالماني جائزة "فريق العام" بعد تتويجه بسداسية تاريخية الموسم الماضي.

ومُنحت "الاسطورة" الاميركية بيلي جين كينغ التي أسست رابطة محترفات كرة المضرب العام 1973 سعياً للمساواة بين الرجال والسيدات في الكرة الصفراء، جائزة "الإنجازات عن مجمل مسيرتها".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.