اللقب التاسع على التوالي لبايرن

02 : 00

لاعبو بايرن يحتفلون باللقب التاسع (أ ف ب)

حسم بايرن ميونيخ لقبه التاسع على التوالي قبل مباراته وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ التي استعرض فيها 6-صفر، بفضل ثلاثية البولوني روبرت ليفاندوفسكي، خصوصاً مع خسارة ملاحقه لايبزيغ أمام مضيفه بوروسيا دورتموند 2-3 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وأكّد النادي البافاري، الذي يودّع في نهاية الموسم مدربه هانزي فليك ليحل بدلاً منه مدرب لايبزيغ يوليان ناغلسمان، أحقّيته بالتتويج بفوز استعراضي على مونشنغلادباخ، موسعاً الفارق في الصدارة الى 10 نقاط، قبل مرحلتين على ختام الموسم.

وحتى قبل أن يدخل مباراته ومونشنغلادباخ، كشف عضو مجلس الإدارة الحارس الدولي السابق أوليفر كان، أنه تحدى اللاعبين للفوز باللقب العاشر على التوالي الموسم المقبل، قائلاً: "بإمكاننا أن نقوم بأمر لم ينجح أي فريق في العالم في تحقيقه: أن نصبح أبطالاً للمرة العاشرة على التوالي".

أما توماس مولر الذي كان على موعد مع الشباك، فقال: "تسعة ألقاب على التوالي، هذا أمر جنوني. وكنت هناك في كل مرة. أنا ممتن لذلك".

ورأى مولر الذي يتشارك الرقم القياسي لعدد ألقاب الدوري مع زميله النمسوي دافيد ألابا (10)، أن ما تحقق "يظهر التطور في هذا النادي على مدى الأعوام. إنه أمر استثنائي. يتطلب الأمر كمّاً هائلاً من العمل كل عام مع هذا الفريق الرائع".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.