جورج العاقوري

هل أصبحت الـ Otv شاشة لتظهير الصراع العوني؟!

18 أيار 2021

02 : 00

زياد عبس

شكلّت إطلالة زياد عبس القيادي المفصول من "التيار الوطني الحر" بقرار من المجلس التحكيمي في تموز 2016 والمرشح في بيروت ضد "التيار" في الانتخابات النيابية عام 2018 ضمن برنامج Man to Man عبر الـ otv خطوة لافتة خصوصاً انه شنّ هجوماً لاذعاً على رئيس "التيار" النائب جبران باسيل لم ينجُ من شظاياه العماد ميشال عون.

الأمر الذي خلق حالة امتعاض على وسائل التواصل الاجتماعي لدى جمهور "التيار الوطني الحر" من قناة "التيار". هذه الحالة تعاظمت في الاشهر الاخيرة جراء إستقبال ضيوف إنتقدوا مواقف "التيار" وباسيل.

مصادر في "التيار" أدرجت إستقبال عبس "ضمن سياسة إنفتاحية للمحطة بهدف كسب شريحة أوسع من المشاهدين ضمن لعبة Audience وفي إطار هامش إستقلالية تتمتع به القناة ومن باب عرض الرأي والرأي الآخر". كما شدّدت على عدم إعطاء أبعاد أكثر من ذلك لهذه الاطلالة.

بينما اعتبرت مصادر عونية سابقة ملمّة بالعمل الاعلامي وابتعدت عن "التيار" أن وجهة النظر هذه "إستخفاف في عقول المواطنين"، وسألت: "هل حلّ الوحي فجأة على "التيار" ليتمتع برحابة الصدر ويستقبل المفصولين منه؟! جميعنا يعلم ان لا BBC في لبنان وان الاعلاميين في كل القنوات التلفزيونية اللبنانية لا يستقبلون الضيوف إلا وفق ضوء أخضر من اصحاب المحطة او المفوضين من قبلهم. فالى أي مدى يستطيع ان يتحمل رئيس مجلس ادارة الـ otv روي الهاشم - الذي وافق على استقبال عبس - النقمة المتصاعدة في صفوف جمهور التيار من نوعية الضيوف في الاشهر الاخيرة؟! وهل مع إقتراب الاستحقاق النيابي يستطيع ان يستمر الهاشم بالسماح باستقبال الضيوف الذين يأكلون من صحن "التيار" الشعبي؟".

كما ذكّرت هذه المصادر بمصير مدير قسم الاخبار والبرامج السياسية السابق في المحطة جان عزيز بعد كتابته مقدمة شهيرة في شباط 2018 شنّ فيهـــا هجوماً عنيفاً على مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدولية يومها النائب الياس بو صعب، ما تسبب بإبعاده من موقعه كمستشار لرئيس الجمهورية ميشـال عون في بعبــدا وما تلاها من تركـــه موقعه في المحطة التلفزيونية البرتقاليـــة ليس لسبب إلا لأن خيار بو صعب كان في المرتبة المفضلة على موقع عزيز لدى رئيس التيار جبران باسيل. أضافت: "يومها دفع عزيز ثمن "حرب المستشارَين" ولم ينفع تدخل ابنة الرئيس ومستشارته حينها ميراي عون.

فهل من يستطيع تحمّل عواقب تحويل الـ otv شاشة لتظهير صراع العونيين القدامى والعونيين الملتزمين بـ"تيار باسيل"؟! هل الظروف داخل "التيار" والتي أدت الى خروج صهر الجنرال النائب شامل روكز من فلك "التيار" - وهو الذي قال له الجنرال في الانتخابات النيابية عام 2018 "شامل أنا وأنا شامل" - وخروج إبنته ميراي عون من الفريق الاستشاري في القصر، تسمح لزوجها روي الهاشم الصهر الاخر بأن يعطي لنفسه هذا الهامش في الـotv؟!". وكيف يمكن أن يرد باسيل على مثل هذه الأمور التي باتت تتكرر في أكثر من مناسبة؟


MISS 3