جائزة موناكو: بيريز ولوكلير الأسرع

02 : 00

بيريز خلال الجولة الثانية من التجارب الحرّة (أ ف ب)

حقق "ابن الامارة" شارل لوكلير سائق فيراري أسرع وقت في الجولة الثانية من التجارب الحرة لجائزة موناكو الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد أن حل في المركز الاخير في الجولة الاولى.

وتمكن لوكلير من القيام بعدد قليل من اللفات في الجولة الاولى بعد مشاكل في علبة التروس، ولكنه أظهر لاحقاً أنه سيكون نداً صعباً في التجارب التأهيلية السبت وسباق الاحد. وكان يوم مميز لفيراري بعد أن حل الوافد الجديد هذا الموسم الاسباني كارلوس ساينز في المركز الثاني، فيما احتل بطل العالم سبع مرات ومتصدر ترتيب السائقين البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس المركز الثالث.

وتقدم هاميلتون الساعي لفوزه الرقم 99 في بطولة العالم الاحد على الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بول، ثاني ترتيب السائقين المتخلف عنه بفارق 14 نقطة، حيث يعد الموسم بمنافسة محتدمة على اللقب. فيما حل الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون خامساً.

أما الاسباني سيرجيو بيريز سائق ريد بول الذي تصدّر الجولة الاولى، فاكتفى بالمركز الثامن في الثانية.

وكان بيريز سجل اسرع توقيت في الجولة الاولى امام ساينز وفيرشتابن، فيما حل الفرنسي بيار غاسلي (الفاتاوري) رابعاً أمام هاميلتون. واحتضنت الحلبة الايقونية المشهورة بشوارعها الضيقة زهاء 7500 مشجع في المدرجات خلال التجارب، بعد غياب الجائزة عن الموسم الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا. ولن يكون هناك منافسة على الحلبة الجمعة تبعاً للتقاليد، حيث تقام الجولة الثالثة من التجارب الحرة السبت صباحاً قبل التأهيلية بعد الظهر.


MISS 3