نهائي سلّة لبنان للكراسي المتحرّكة

10 : 07

لقطة من المباراة النهائية

إختُتمت بطولة لبنان لكرة السلة للكراسي المتحرّكة في مجمّع نهاد نوفل- زوق مكايل، والتي شارك فيها خمسة فرق من بيروت وصيدا وطرابلس تنافست على اللقب الذي أحرزه فريق الجمعية اللبنانية لرعاية المعوّقين بعد فوزه على فريق جمعية طرابلس لرياضة المعوّقين في المباراة النهائية المثيرة بنتيجة (44-42)

حضر النهائي رئيسة اللجنة البارالمبية اللبنانية السيدة رندة عاصي برّي، رئيس اللجنة الأولمبية جان همام، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، عضوا اللجنة الاولمبية جاسم قانصوه والمهندس مازن رمضان، رئيس اتحاد كرة السلة أكرم الحلبي، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستوف مارتن، رئيس الاتحاد العربي الرياضي المدرسي الدكتور مازن قبيسي، مدير المجمّع المضيف طوني خليل وعدد من الإداريين والمعنيين.

وحضّت برّي في كلمة بالمناسبة وزارة الشباب والرياضة على إصدار المراسيم التطبيقية للقانون 2000/220، ووعدت اللاعبين بأنّ اللجنة ستدعمهم بكلّ الوسائل المتاحة. من جهته أكد خليل أنّ أبواب المجمّع مفتوحة أمام كلّ من يعمل في الميدان الرياضي من إتحادات وأندية وجمعيات وفرق لما فيه مصلحة الرياضة. هذا وستقوم مجموعة خبراء محليين ودوليين باختيار أفضل اللاعبين من جميع الفرق المشاركة بهدف تشكيل منتخب لبناني سيشارك في "بطولة حنا لحود الدولية الثانية" لكرة السلّة للكراسي المتحرّكة. وسيبدأ الفريق الجديد تدريباته بشكل مكثّف استعداداً للتنافس مع فرق من أفغانستان وليبيا وسوريا وفلسطين، بين 25 و 28 أيلول الجاري.

يُشار الى أنّ بطولة لبنان لكرة السلة للكراسي المتحركة نظّمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالشراكة مع اللجنة البارالمبية اللبنانية، وبالتنسيق مع "سبورتس مانيا".


MISS 3