ليفربول يعزّز دفاعه بضمّ كوناتيه

02 : 00

أعلن نادي ليفربول ثالث الدوري الإنكليزي تعاقده مع قطب دفاع لايبزيغ وصيف بطل الدوري الألماني والمنتخب الأولمبي الفرنسي إبراهيما كوناتيه.

وقرر ليفربول تفعيل بند الشرط الجزائي في عقد المدافع المالي الأصل والبالغ 22 عاماً، وقيمته 41 مليون يورو، لكنه لم يحدد مدة العقد الذي وصفه فقط بأنه "طويل الأمد".

وتبقى الصفقة رهن خضوعه إلى الفحص الطبي الروتيني وحصوله على تصريح عمل.

وعلق اللاعب على موقع النادي على الإنترنت: "أنا سعيد بالتوقيع لناد كبير مثل ليفربول"، مضيفاً: "في الوقت الحالي، أركز على بطولة أوروبا للمنتخبات الأولمبية مع المنتخب الفرنسي، ولكن بعد هذه المنافسة، أعلم أنني سألتحق بأحد أفضل الفرق في العالم وهذا شعور لا يصدق".

ويتواجد كوناتيه في مركز التدريبات الخاص بالمنتخب الفرنسي الأولمبي استعداداً لكأس أوروبا التي يستهلها في 31 أيار بمواجهة هولندا في ربع النهائي في بودابست.

وتخرَّج كوناتيه من مدرسة نادي سوشو قبل أن ينتقل إلى لايبزيغ لمدة أربعة مواسم، خاض خلالها 95 مباراة وسجل أربعة أهداف، ولعب حتى الآن 12 مباراة مع المنتخب الأولمبي الفرنسي.

وقال المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب: "بعد كل المشاكل التي عانينا منها مع الإصابات في مركز قلب الدفاع الموسم الماضي، كان من الواضح أن هذا مركز في الفريق نحتاج إلى تعزيزه".

وأضاف: "مع إبراهيما، قمنا بالتعاقد مع لاعب سيعزز الجودة التي لدينا هنا بالفعل. خصائصه البدنية رائعة جداً. إنه سريع، قوي جداً ويتفوق في الكرات العالية" بفضل طوله الفارع (1.94 م). 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.