نقل "كوبا أميركا" إلى البرازيل

02 : 00

أعلن الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم (كونميبول) أن بطولة "كوبا أميركا 2021" التي كانت مقررة في كولومبيا والأرجنتين، ستقام في البرازيل في الفترة بين 13 حزيران الجاري والعاشر من تموز المقبل. وجاء الإعلان بعد بضع ساعات من قرار الأرجنتين التخلي عن استضافة البطولة بسبب فيروس كورونا، عقب عشرة أيام من انسحاب شريكتها كولومبيا للسبب ذاته.

ومن المقرّر أن يعلن الـ"كونميبول" خلال الساعات المقبلة،عن أماكن ومواعيد المباريات المختلفة في البرازيل التي استضافت النسخة الأخيرة من البطولة في العام 2019 وتوّجت بلقبها.

وسجلت الارجنتين نحو 3.8 ملايين حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 77 ألف حالة وفاة منذ بداية الوباء في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة. من جهتها، سجلت البرازيل أكثر من 460 ألف حالة وفاة بسبب كوفيد-19، ويخشى علماء الأوبئة من حدوث موجة ثالثة من العدوى.

وتحتل البرازيل التي يبلغ عدد سكانها 212 مليون نسمة، المركز الثاني في ترتيب الدول الأكثر تضرراً من الوباء بعد الولايات المتحدة، حيث لديها أكثر من 16 مليون حالة إصابة مؤكدة. وتعتبر "كوبا أميركا" أهم المسابقات الدولية التي ينظمها الـ"كونميبول".


MISS 3