برشلونة يضمّ أغويرو

02 : 00

تعاقد المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، المنتهي عقده مع مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، مع برشلونة الإسباني حتى 2023. ووقّع أغويرو (32 عاماً)، أفضل هدّاف في تاريخ سيتي برصيد 260 هدفاً في مختلف المسابقات، عقداً مع بند جزائي لفسخه بقيمة 100 مليون يورو (122 مليون دولار)، بحسب ما ذكر برشلونة في بيان. ويعدّ أغويرو أفضل مسجل مع فريق واحد في "البريمير ليغ" مع 184 هدفاً في 275 مباراة مع مانشستر سيتي، الذي دافع عن ألوانه عشر سنوات وأحرز معه لقب الدوري الإنكليزي خمس مرات.

وكان انتقاله إلى برشلونة متوقعاً، بعدما أعلن الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي الأسبوع الماضي ان المفاوضات كانت في مرحلة متقدمة.

ويعود أغويرو إلى إسبانيا بعد خمس سنوات في صفوف أتلتيكو مدريد بين 2006 و2011، في خطوة يأمل منها برشلونة اقناع صديقه ومواطنه ليونيل ميسي بالبقاء موسماً إضافياً. ولم يمدّد ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات، عقده الذي ينتهي الصيف المقبل مع برشلونة.

وسيشارك أغويرو مع المنتخب الارجنتيني في "كوبا أميركا" بعد نقلها الاثنين من الارجنتين إلى البرازيل بسبب تداعيات فيروس كورونا. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.