تصفيات أميركا الجنوبيّة: الأرجنتين - تشيلي الأبرز

02 : 00

ميسي مع زملائه خلال تمارين الأرجنتين لمواجهة تشيلي

تستأنف المنتخبات العشرة اليوم تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بعد تأجيل الجولتين السابقتين في آذار الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، حيث ستشهد المنافسات قمة بين الارجنتين بقيادة ليونيل ميسي وضيفتها تشيلي.

وكان من المقرر أن تقام الجولتان الخامسة والسادسة من التصفيات في آذار، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أرجأهما بسبب قيود السفر التي أعاقت تنقل اللاعبين المحترفين في أوروبا. وتبرز في الجولة السابعة (ستتم إعادة برمجة الجولتين الخامسة والسادسة) مواجهة الارجنتين وضيفتها تشيلي، علماً أن منتخب "التانغو" خسر المباراتين النهائيتين لكوبا أميركا 2015 و2016 أمام تشيلي بالذات بركلات الترجيح.

وتحتل الارجنتين المركز الثاني (10 نقاط) في التصفيات خلف البرازيل، وتشيلي المركز السادس مع اربع نقاط. كما تبرز مواجهة الباراغواي الرابعة ومضيفتها الاوروغواي الخامسة (كلاهما ست نقاط) في مونتيفيديو.

وتسعى البرازيل بطلة العالم خمس مرات للمحافظة على العلامة الكاملة والخروج بالفوز الخامس من خمس مباريات، عندما تستضيف الاكوادور الثالثة (9 نقاط) في بورتو اليغري.

ولم تخسر البرازيل اي مباراة في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في آخر 21 مواجهة (16 انتصاراً وخمسة تعادلات) وهو ثاني افضل سجل لها في التصفيات (31 مباراة سابقاً).

هنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):

- الخميس:

بوليفيا - فنزويلا (23.00)

- الجمعة:

الاوروغواي - الباراغواي (1.00)

الارجنتين - تشيلي (3.00)

البيرو - كولومبيا (5.00)

- السبت:

البرازيل - الاكوادور (3.30) 


MISS 3