تشيلي تخطف التعادل من الأرجنتين

02 : 00

سانشيز (الى اليسار) مسجلاً هدف التعادل لتشيلي (أ ف ب)

سقط المنتخب الأرجنتيني في فخ تعادل مخيب أمام ضيفه التشيلي 1-1، باستئناف تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بعد تأجيل الجولتين السابقتين في آذار الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا.

ولم تكن حال الأوروغواي أفضل من الأرجنتين وأرغمت بدورها على التعادل أمام ضيفتها الباراغواي صفر-صفر، فيما استعادت كولومبيا صحوتها بعد ثلاث مباريات من دون انتصار وعادت بفوز كبير على حساب مضيفتها البيرو بثلاثية نظيفة.

في المباراة الأولى لها منذ وفاة أسطورتها دييغو مارادونا، فشلت الأرجنتين في تحقيق فوزها الرابع في التصفيات وخطف الصدارة ولو موقتاً من البرازيل، فبقيت ثانية برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف غريمتها التقليدية، فيما بقيت تشيلي في المركز السابع مع خمس نقاط.

ومنح ليونيل ميسي التقدم للأرجنتين (24 من ركلة جزاء)، لكن فرحة الأرجنتين لم تدم سوى 12 دقيقة حيث أدرك مهاجم إنتر ميلان الإيطالي ألكسيس سانشيز التعادل للضيوف (36).

ولم تكن حال الأوروغواي أفضل من الأرجنتين بسقوطها في فخ التعادل السلبي أمام جارتها الباراغواي.

وحققت بوليفيا فوزها الأول في التصفيات عندما تغلبت على ضيفتها فنزويلا بثلاثة أهداف لمارسيلو مورينو (5 و83) ودييغو بيخارانو (60) مقابل هدف لجون شانسيلور (26). واستعادت كولومبيا توازنها بفوز كبير على مضيفتها البيرو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ييري مينا (40) وماتيوس أوريبي (49) ولويس دياز (55).

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات، ويخوض الخامس ملحقاً مع بطل أوقيانيا.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.