كليبرز يحسم السلسلة وأتلانتا يفاجئ سيكسرز

02 : 00

ليونارد مُسجّلاً من دانك لكليبرز في سلّة دالاس (أ ف ب)

حسم لوس انجلس كليبرز بقيادة كاوهي ليونارد المباراة السابعة ضد دالاس مافريكس في الدور الاول من الادوار الاقصائية "بلاي اوف" عن المنطقة الغربية، في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، بنتيجة 126-111، فيما ضرب أتلانتا هوكس ونجمه الشاب تراي يونغ بقوة في المباراة الأولى من نصف نهائي الشرقية بفوزه 128-124 على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

وأحرز ليونارد 28 نقطة و10 متابعات و9 تمريرات حاسمة، ليقود كليبرز الى نصف نهائي الغربية حيث سيلاقي يوتا جاز.

وأفسد كليبرز ليلة السلوفيني لوكا دونسيتش الذي سجل 46 نقطة، ليحسم السلسة 4-3.

وبات كليبرز سادس فريق في تاريخ الدوري يخسر اول مباراتين على ارضه ويفوز في السلسلة.

وفي فيلادلفيا، لم يكن متوقعاً أن يقدم اتلانتا، الفريق الموهوب ولكن من دون خبرة حقيقية في المباريات الإقصائية، الكثير أمام سيكسرز ونجمه الكاميروني جويل إمبييد، الذين أحرزوا أفضل سجل في الموسم المنتظم في المنطقة الشرقية.

لكن أسلوبهم غير المقيد في هذه السلسلة، والتي لم يكونوا مرشحين لها، جعلهم مستضعفين خطيرين بوجود يونغ الذي سجل 35 نقطة. وبالتالي انتزع هوكس التقدم 1-صفر في سلسلة من سبع مباريات ممكنة. وسيواجه الفائز ميلووكي باكس أو بروكلين نتس لتحديد ممثل المنطقة في النهائيات الشهر المقبل.

وأضاف الصربي بوغدان بوغدانوفيتش وجون كولينز 21 نقطة لكل منهما، بينما أحرز كلينت كابيلا 10 نقاط و11 متابعة لأتلانتا، فيما كان امبييد أفضل مسجل في اللقاء مع 39 نقطة و9 متابعات.



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.