دي فرانشيسكو مدرّباً لفيرونا

02 : 00

أعلن هيلاس فيرونا الإيطالي تعيين أوزيبيو دي فرانشيسكو المقال من كالياري بسبب تردي النتائج، مدرباً للنادي خلفاً للكرواتي إيفان يوريتش عقب رحيله إلى تورينو. وأفاد فيرونا، صاحب المركز العاشر في الدوري الايطالي الموسم المنصرم، بأنه تعاقد مع دي فرانشيسكو (51 عاماً) لمدة عامين، وتحديداً حتى حزيران 2023، ليحل بدلاً من يوريتش (45 عاماً) المقال من مهامه في أيار الماضي.

وتتضمن المسيرة التدريبية لدي فرانشيسكو إلى جانب كالياري، اشرافه على أندية ليتشي (2011-2012) وساسوولو (2012-2017) وروما (2017-2019). ولم يتمكن دي فرانشيسكو، الذي خاض على مقاعد المدربين 254 مباراة في الدوري الايطالي، من فرض أفكاره، حيث أقاله كالياري بعد سلسلة من 16 مباراة متتالية من دون فوز، كان بسببها مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية باحتلاله للمركز 18، وأسند المسؤولية التقنية في الفريق الأوّل إلى ليوناردو سيمبليتشي الذي قاده للمركز السادس عشر.

وكان كالياري أعلن انه توصل إلى اتفاق رضائي لانهاء عقد دي فرانشيسكو ومعاونيه الذي ظل سارياً على رغم اقالته في شباط الماضي.

ويشهد الدوري الإيطالي منذ أسبوعين إقالات وتنقلات بالجملة للمدربين شملت 10 مدربين من الأندية العشرين. وحدهما ميلان الوصيف وأتالانتا الثالث سيخوضان الموسم المقبل بمدربيهما ستيفانو بيولي وجان بييرو غاسبريني، فيما دخلت باقي الأندية في لعبة الكراسي الموسيقية المتكررة في هذا الوقت من العام لكنها بلغت هذا الموسم وتيرة نادراً ما يتم رؤيتها.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.