غياب ميليك عن "أوروبا 2020"

02 : 00

أعلن الاتحاد البولوني لكرة القدم أن مهاجم المنتخب الوطني ومرسيليا الفرنسي، أركاديوش ميليك سيغيب عن نهائيات كأس أوروبا 2020 المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا والتي تنطلق بعد غد، بسبب إصابة في الركبة.

وكان ميليك (27 عاماً) التحق بتمارين منتخب بلاده وهو يعاني من الاصابة، غير أن الفحوصات التي خضع لها أكدت عدم إمكانية تعافيه في الوقت المناسب.

وأصيب ميليك في الركبة في 23 أيار الماضي خلال مباراة فريقه مرسيليا أمام متز في المرحلة الأخيرة من الدوري الفرنسي.

ويقود هجوم بولونيا نجم بايرن ميونيخ الالماني روبرت ليفاندوفسكي (32 عاماً) الذي حطم بتسجيله 41 هدفاً في الموسم المنصرم، الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجل في موسم واحد في "البوندسليغا" والذي كان يملكه أسطورة بافاريا الهداف غيرد مولر (40 في موسم 1971-1972).

ويستهل المنتخب البولوني باشراف مدربه البرتغالي باولو سوزا مبارياته في النهائيات أمام سلوفاكيا في 14 الجاري، قبل أن يواجه اسبانيا والسويد في 19 و23 منه ضمن المجموعة الخامسة.

من جهة ثانية، أعلن المنتخب الهولندي أنه سيفتقد جهود لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي دوني فان دي بيك بسبب الإصابة.

ولم يعمد مدرب هولندا فرانك دي بوير إلى استبدال فان دي بيك، الذي دافع عن ألوان منتخب بلاده في 19 مباراة دولية، بلاعب آخر ليستقر على قائمة من 25 اسماً.

وبات فان دي بيك ثالث لاعب هولندي يغيب عن نهائيات البطولة القارية بعد المدافع فيرجيل فان دايك والحارس الاساسي ياسبر سيليسن.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.