حفلة احتفالاً بـ"نهضة" ما بعد الجائحة

02 : 00

تعتزم نيويورك تنظيم حفلة ضخمة في حديقة سنترال بارك خلال شهر آب احتفالاً بـ"نهضة المدينة" بعد الجائحة، على ما أعلن رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو.

وأعلن دي بلازيو في تسجيل مصوَّر عن سلسلة أنشطة تهدف إلى "جمع سكان نيويورك للاحتفاء بمدينتنا ودعمها". وأشار إلى أن النشاط الرئيسي خلال هذا الأسبوع سيكون "حفلة عملاقة في سنترال بارك".

ولم يوضح رئيس البلدية تاريخ هذه الحفلة، غير أن صحيفة "نيويورك تايمز" أشارت إلى تحضيرات لإقامة الحدث في 21 آب المقبل.

وفيما لم يعلَن عن أسماء الفنانين الذين سيشاركون في الحفلة، أوكل رئيس البلدية مهمة تنظيم الحدث إلى المنتج كليف ديفيس، الثمانيني الذي تعاون مع بعض من كبار الفنانين بينهم جانيس جوبلين وبروس سبرينغستين وويتني هيوستن، وفق الصحيفة.

ويأمل المنتج المخضرم جمع ثمانية نجوم في الحفلة التي ستقام بحضور حوالى 60 ألف متفرّج في حديقة سنترال بارك كما ستُبث إلى العالم أجمع عبر التلفزيون. وقال ديفيس: لصحيفة "نيويورك تايمز" إن أكثرية تذاكر الحفلة ستكون مجانية.

وتندرج الحفلة المرتقبة ضمن سلسلة طويلة من الحفلات على المساحة العشبية الواسعة ("ذي غرايت لون") في قلب سنترال بارك، من بينها حفلة سايمن أند غارفنكل سنة 1981 ومهرجان "غلوبال سيتزن" الذي جمع حوالى 60 ألف شخص نهاية أيلول2019.

ويأتي الإعلان عن هذه الفعاليات في ظل سعي نيويورك، أكبر مدينة أميركية لناحية التعداد السكاني والتي شكلت البؤرة الرئيسية لفيروس كورونا في الولايات المتحدة في ربيع 2020، إلى إعادة إطلاق السياحة بعد تحسن المؤشرات الصحية فيها إثر حملة التلقيح.

وحصل أكثر من 63 % من سكان نيويورك البالغين على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وفق أرقام رسمية.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.