البرازيل تُحلّق والأرجنتين تتعثّر مجدداً

02 : 00

حارس البرازيل إيدرسون متصدّياً لإحدى التسديدات (أ ف ب)

حققت البرازيل فوزها السادس على التوالي منذ انطلاق تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، للمرة الأولى منذ 1970، بفوزها على أرض الباراغواي 2-صفر ضمن الجولة الثامنة من تصفيات اميركا الجنوبية، فيما أهدرت الأرجنتين الفوز في الرمق الأخير أمام كولومبيا (2-2).

ورفعت البرازيل رصيدها إلى 18 نقطة، مقابل 12 للأرجنتين و9 للاكوادور في المجموعة الموحدة التي تضم عشرة منتخبات ويتأهل عنها أربعة مباشرة إلى المونديال المقبل. وسجّل للبرازيل نيمار (4)، ليرفع رصيده الدولي إلى 66 هدفاً مع "السيليساو"، بفارق 11 هدفاً عن "الملك" بيليه، وهو اصبح أفضل مسجل في التصفيات مع البرازيل، برصيد 11 هدفاً، بالتساوي مع زيكو وروماريو. كما لعب نيمار تمريرة حاسمة للوكاس باكيتا صاحب الهدف الثاني (90). ويبدو أن البرازيل تسير كالعادة نحو تأهل صريح إلى كأس العالم، علماً انها الوحيدة التي لم تغب عن النهائيات منذ انطلاقها العام 1930.

وفي المباراة الثانية، وبهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل عن ضائع سجله ميغل بورخا، حرمت كولومبيا ضيفتها الارجنتين من تحقيق الفوز، واجبرتها على التعادل (2-2) للمباراة الثانية على التوالي، فيما سجل لوريس موريال الهدف الاول لكولومبيا (51 من ركلة جزاء).

أما هدفي الارجنتين فسجلّهما كريستيان روميرو (3) ولياندرو باريديس (8).

وفازت البيرو على الاكوادور 2-1، وتعادلت فنزويلا مع الأوروغواي صفر-صفر، وبوليفيا مع تشيلي 1-1.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.