فينيكس إلى نهائي المنطقة الغربيّة

02 : 00

أيتون مُسجّلاً من دانك لفينيكس في سلّة دنفر (أ ف ب)

بلغ فينيكس صنز نهائي المنطقة الغربية في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، للمرة الأولى منذ 11 عاماً، بعدما حسم سلسلة نصف النهائي ضد دنفر ناغتس 4-صفر بفوزه عليه 125-118، فيما عادل ميلووكي باكس النتيجة مع ضيفه بروكلين نتس في نصف نهائي الشرقية.

في المباراة الأولى، سجل كريس بول 37 نقطة وأضاف ديفن بوكر 34 نقطة و11 متابعة ليحسم صنز سلسلة نظيفة.

وقدّم صنز هجوماً متوازياً للتغلب على ناغتس ونجمه أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم الصربي نيكولا يوكيتش، الذي أقصي من المباراة في الربع الثالث بعد خطأ قاسٍ، بعد أن كان في رصيده 22 نقطة و11 متابعة.

ويلتقي صنز في نهائي الغربية لوس أنجليس كليبرز أو يوتا جاز حيث يتقدم الأخير 2-1.

وفي ميلووكي، سجل اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 34 نقطة و12 متابعة، ليقود باكس الى معادلة نصف نهائي الشرقية 2-2 بفوزه 107-96 على بروكلين نتس الذي خسر نجمه كايري إيرفينغ بداعي الاصابة.

ومن جانب الخاسر، أنهى كيفن دورانت المباراة مع 28 نقطة و13 متابعة، الا ان نتس الذي يفتقد اصلاً لنجمه الآخر جيمس هاردن المصاب، عانى هجومياً بعد خروج إيرفينغ قبل ست دقائق من نهاية الربع الثاني بداعي اصابة في الكاحل، بعد ان دهس بطريقة غريبة على قدم يانيس، علماً أن إيرفينغ سجل 11 نقطة في 17 دقيقة قبل خروجه، فيما بلغ معدّله في مبارياته الثماني الاولى في الادوار الاقصائية 24.1 نقطة في المباراة الواحدة.