"كوبا أميركا": فوز البرازيل وكولومبيا افتتاحاً

02 : 00

نيمار مُحتفلاً مع زملائه بتسجيله في مرمى فنزويلا (أ ف ب)

سجّل النجم نيمار من نقطة الجزاء ولعب تمريرة حاسمة ليقود البرازيل حاملة اللقب إلى فوز صريح على فنزويلا، الغارقة باصابات كورونا 3-صفر، في افتتاح بطولة "كوبا أميركا 2021" لكرة القدم في برازيليا، فيما فازت كولومبيا على الاكوادور 1-صفر.

وافتتح المدافع ماركينيوس التسجيل منتصف الشوط الأول (23)، ثم ضاعف نيمار الأرقام في الدقيقة 64، قبل أن يمنح المهاجم غابريال باربوزا "غابيغول" بلاده هدف الاطمئنان في الدقيقة 89.

وأقيمت المباراة، وهي ضمن المجموعة الثانية، أمام مدرجات خالية في ملعب "ماني غارينشا" في برازيليا بسبب بروتوكول كورونا.

ويبحث نيمار (29 عاماً) عن لقبه الكبير الأول مع المنتخب البرازيلي. وكان قد تميّز بهدف وتمريرة حاسمة في المباراتين الأخيرتين للبرازيل في تصفيات مونديال قطر 2022 ضد الاكوادور والباراغواي، حيث تحلّق في صدارة ترتيب المجموعة الموحدة بستة انتصارات من 6 مباريات.

ورفع نيمار رصيده إلى 67 هدفاً دولياً في 106 مباريات، بفارق 10 أهداف عن الرقم القياسي البرازيلي للملك بيليه بطل العالم ثلاث مرات.

وفي المجموعة ذاتها، فازت كولومبيا على الاكوادور 1-صفر في كويابا بهدف ادوين كاردونا اثر ضربة حرة (42)، في مباراة قوية على الصعيد البدني تألق فيها الحارس دافيد أوسبينا في الشوط الثاني. وثأر المنتخب الكولومبي لخسارته القاسية أمام الاكوادور 1-6 في تصفيات المونديال في تشرين الثاني الماضي.

وكانت البرازيل أحرزت لقب النسخة الأخيرة، بفوزها على أرضها أيضاً، على البيرو 3-1 في المباراة النهائية، عندما غاب نيمار بداعي الإصابة.

MISS 3