"كوبا أميركا": تشيلي تُعادل الأرجنتين

02 : 00

ميسي يقفز فرحاً بعد تسجيله للأرجنتين في مرمى تشيلي (أ ف ب)

سجّل ليونيل ميسي هدفاً جميلاً من ضربة حرّة لم يكن كافياً لتجنيب الأرجنتين التعادل مع تشيلي 1-1، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة "كوبا أميركا 2021" في كرة القدم في ريو دي جانيرو، فيما استهلت الباراغواي مشوارها بفوز صريح على بوليفيا المنقوصة 3-1 ضمن المجموعة الاولى.

ومنح نجم برشلونة الإسباني فريقه تقدماً مستحقاً بعد نحو نصف ساعة على بداية المباراة، لكن إدواردو فارغاس عادل لتشيلي مطلع الشوط الثاني، متابعاً ركلة جزاء لزميله أرتورو فيدال صدها الحارس إيميليانو مارتينيز. وعلى رغم سيطرة الأرجنتين على مباراة اتسمت بالخشونة، تحسّر ميسي قائلاً: "لم نكن هادئين، لم نسيطر على الكرة".

وقبل بداية المباراة، تمّ تكريم اسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا الذي توفي في تشرين الثاني الماضي عن 60 عاماً اثر متاعب صحية، على رغم أن مدرجات ملعب نلسون سانتوس في ريو دي جانيرو كانت خالية من الجماهير، بسبب القيود المفروضة لعدم تفشي فيروس كورونا. وكانت الأرجنتين تعادلت بالنتيجة عينها مع تشيلي قبل نحو عشرة أيام في تصفيات مونديال قطر 2022.

وفي المباراة الثانية في غويانيا، بكّرت بوليفيا في افتتاح التسجيل من ركلة جزاء ترجمها إروين سافيدرا (10). لكن الباراغواي قلبت النتيجة في الشوط الثاني، مستفيدة من طرد خاومي كويار في نهاية الشوط الأول، وسجل اهدافها أليخاندرو روميرو (62) وأنخل روميو (65 و80). وكانت البطولة افتتحت بفوز البرازيل حاملة اللقب على فنزويلا 3-صفر، وكولومبيا على الاكوادور 1-صفر في المجموعة الثانية.


MISS 3