كوري قد يشارك في أولمبياد 2020

10 : 13

أعلن ستيفن كوري، نجم غولدن ستايت ووريورز وصيف بطل الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، أنه يخطط للعب مع منتخب بلاده الولايات المتحدة في دورة الألعاب الأولمبية 2020 المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو.

وقال كوري (31 عاماً) في مقابلة مع قناة "إي إس بي إن" الأميركية، إن المشاركة هي "المخطط، بالتأكيد".

ولم يشارك كوري أبداً مع المنتخب الأميركي في دورة الألعاب الأولمبية، على رغم أنه ساهم في تتويجه بلقب كأس العالم العامين 2010 و2014.

وأضاف كوري المتوّج ثلاث مرات بطلاً لدوري المحترفين مع غولدن ستايت وأفضل لاعب في الدوري مرتين: "بالتأكيد أريد أن أذهب" إلى طوكيو، موضحاً: "لم أكن أبداً في الفريق الأولمبي. كنت ضمن الفريق الذي توّج بالذهب مرتين في بطولة العالم، لكن الألعاب الأولمبية هي التجربة التي أريد خوضها. وأتمنى أن تكون في العام المقبل".وأنهى المنتخب الأميركي مشاركته في كأس العالم 2019 في الصين في المركز السابع، وهو أسوأ ترتيب في تاريخ مشاركاته في البطولة، علماً أنه خاضها بغياب أبرز نجوم الصف الأول في دوري المحترفين، وبمشاركة لاعبين شباب وأقل شهرة.

وقال كوري: "ما زلنا الأفضل"، معتبراً أن لبلاده فرصة الفوز بالميدالية الذهبية في حال مشاركة اللاعبين البارزين والتزامهم الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني كما في المرات السابقة.

وأضاف بشأن هذا الالتزام: "أعتقد أنه سيكون هناك التزام في العام المقبل"، متابعاً: "لا نرغب في التعرّض لإصابات أو أشياء من هذا القبيل يمكن أن تعيق المشاركة".

ومن المتوقع أن يعزز كوري وغيره من نجوم دوري المحترفين القائمة الأولمبية العام المقبل إذا كانوا يتمتعون بصحة جيدة، بما في ذلك جيمس هاردن وكاوهي ليونارد وليبرون جيمس وراسل ويستبروك وأنطوني ديفيس وبول جورج.


MISS 3