أتلانتا وكليبرز يقتربان من النهائي

02 : 00

بلوك من كولينز لاعب أتلانتا (بالأحمر) على كوري (أ ف ب)

بات كل من اتلانتا هوكس ولوس انجليس كليبرز على بعد خطوة واحدة من بلوغ نهائي المنطقتين الشرقية والغربية، بتقدّمهما 3-2 على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ويوتا جاز على التوالي، في سلسلة مباريات نصف نهائي "بلاي اوف" الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة.

في الشرقية، قلب أتلانتا تخلفه امام فيلادلفيا بفارق 26 نقطة في نهاية الشوط الاول ليخرج فائزاً 109-106.

ويدين اتلانتا بالفوز الى تراي يونغ الذي انهى المباراة مسجلاً 39 نقطة، وأضاف جون كولينز والايطالي دانيلو غاليناري 19 و16 نقطة على التوالي.

اما افضل مسجل في صفوف فيلادلفيا فكان الكاميروني جويل امبييد مع 37 نقطة، واضاف سيث كوري 35 نقطة.

وقال مدرب فيلادلفيا دوك ريفرز: "عانينا في نهاية المباراة واكتفينا بتسجيل 19 نقطة وسمحنا للفريق المنافس بتسجيل 40 نقطة. اتحمل المسؤولية ويتعيّن علينا ايجاد الحل لكي نستعيد التوازن وهذا ما سنفعله ونفرض مباراة سابعة حاسمة تقام على ارضنا".

وفي الغربية، تقدم كليبرز على يوتا 3-2 بفوزه عليه 119-111 في المباراة الخامسة. ودخل كليبرز المباراة وسط انباء عن امكانية خسارة جهود نجمه كاوهي ليونارد حتى نهاية الموسم وربما اكثر بعد تعرضه لاصابة خطيرة في ركبته في المباراة الرابعة، لكن معنويات الفريق لم تتأثر. وكان بول جورج ابرز المسجلين في صفوف كليبرز مع 37 نقطة، واضاف ماركوس موريس وريجي جاكسون 25 و22 نقطة على التوالي. اما في صفوف الخاسر فكان الصربي بوغدان بوغدانوفيتش افضل مسجل مع 32 نقطة واضاف دونوفان ميتشل 21 نقطة.


MISS 3