"كوبا أميركا": البرازيل إلى ربع النهائي

02 : 00

لاعبو البرازيل يرقصون بعد الفوز على البيرو (أ ف ب)

واصلت البرازيل المضيفة بدايتها المثالية في بطولة "كوبا أميركا" لكرة القدم، باكتساحها البيرو برباعية نظيفة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، لتضمن أولى بطاقات ربع النهائي.

ويتأهل الى ربع النهائي المنتخبات الأربعة الأولى في كل من المجموعتين (من أصل خمسة في كل منها).

وتناوب على تسجيل أهداف البرازيل كل من أليكس ساندرو (13) ونيمار (68) وإيفرتون ريبيرو (89) وريتشارليسون (90). وهذا الفوز الثاني على التوالي للبرازيل، التي تتصدّر المجموعة الثانية بست نقاط من مباراتين، فيما تقبع البيرو في المركز الخامس الأخير بصفر نقاط من مباراة واحدة. وأنهى البرازيليون الشوط الأول متقدمين بهدف نظيف سجله ساندرو ظهير جوفنتوس الإيطالي، عندما استلم عرضية من مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي غابرييل جيزوس، وسددها قوية في الشباك من داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، انتظر منتخب "السامبا" حتى الدقائق العشرين الأخيرة للاستعراض، فتوّج نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار مجهوده بهدف في الدقيقة 68 بتسديدة أرضية قوية بعيدة أسكنها في الزاوية اليمنى للحارس. وجاء هدف نيمار بعد دقائق من تراجع حكم المباراة عن قراره باحتساب ركلة جزاء للبرازيل، عقب لجوئه إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

وفي الدقائق الثلاث الأخيرة من المباراة، أنهى البرازيليون المباراة بهدفين للبديلين ريبيرو (89) وريتشارلسون (90+3). وفي المجموعة ذاتها، تعادلت فنزويلا سلباً مع كولومبيا لتحصد أولى نقاطها في البطولة من مباراتين وتحتل المركز الثالث خلف كولومبيا الثانية مع 4 نقاط. وأنهت كولومبيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لويس دياز في الوقت المحتسب بدل الضائع.


MISS 3