هوكس إلى نهائي الشرقية لمواجهة باكس

02 : 00

أمبييد مُسجّلاً لفيلادلفيا في سلّة أتلانتا(أ ف ب)

انتزع أتلانتا هوكس بطاقة تأهله الى نهائي المنطقة الشرقية للمرة الأولى منذ 2015، بفوزه في المباراة السابعة من سلسلة نصف النهائي على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 103-96 في "بلاي أوف" الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

وللمرة الأولى في تاريخه، نجح هوكس في حسم مباراة سابعة في الأدوار الإقصائية خارج ملعبه وأنهى مشوار سيكسرز الذي كان صاحب أفضل سجل في الشرق خلال الموسم المنتظم، بفضل جهود كيفن هورتر وتراي يونغ اللذين سجلا 27 و21 نقطة على التوالي، مع 10 تمريرات حاسمة للثاني.

وبتأهّل هوكس الى النهائي، ستكون المرة الثانية منذ اعتماد نظام المنطقتين الحالي في العام 1973 التي لا يتأهل فيها أحد متصدري الشرق والغرب الى نهائي المنطقتين، بما أن مشوار يوتا جاز، متصدر الغربية وصاحب أفضل سجل في الدوري المنتظم (52-20)، انتهى أيضاً في نصف النهائي على يد لوس أنجليس كليبرز.

ويلتقي هوكس في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية مع ميلووكي باكس.

ومن جانب فيلادلفيا، كان الكاميروني جويل امبييد الافضل بتسجيله 31 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف توبياس هاريس 24 نقطة مع 14 متابعة، وسيث كوري 16 نقطة.

وفي المنطقة الغربية، ضرب فينيكس صنز بقوة في مستهل الدور النهائي ضد لوس أنجليس كليبرز بالفوز عليه 120-114، على رغم غياب نجمه المخضرم كريس بول بسبب بروتوكولات فيروس كورونا، بفضل جهود ديفن بوكر الذي حقق الـ"تريبل دابل" للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية بتسجيله 40 نقطة مع 13 متابعة و11 تمريرة حاسمة.


MISS 3