إتحاد التزلج يوزّع جوائزه لموسم 2020-2021

02 : 00

درع من كيروز إلى الوزيرة أوهانيان

برعاية وحضور وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان، وزّع الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج الكؤوس والجوائز على أبطال وبطلات موسم 2020-2021 خلال حفل في كازينو لبنان. وتقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، عضو اللجنة الأولمبية ورئيس بعثة لبنان الى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية - الصين 2023 المحامي فرنسوا سعادة، رئيس الإتحاد اللبناني للتزلج فريدي كيروز وأعضاء الإتحاد، حشدٌ من الفاعليات الرياضية والعسكرية، الأبطال والبطلات وأهاليهم.

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيبية من عريّف الحفل الياس الشدياق، عُرض وثائقيّ قصير حول نشاطات الاتحاد للموسم الأخير، ثمّ كلمة لكيروز أكد فيها أنّ الصعوبات الصحية والإقتصادية والمناخية التي واجهها الإتحاد هذا العام أعطته الحافز والإصرار على تنفيذ كامل الروزنامة السنوية لعام 2021 وتحضير اللاعبين للإستحقاق الكبير، وهو دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022. أضاف: "صحيحٌ انّنا الإتحاد الشتويّ الوحيد الذي تنتظره ألعابٌ اولمبية شتوية، وصحيحٌ ان إتحادنا ممثلٌ في اللجنة الأولمبية اللبنانية منذ سنوات طويلة، إلا أننا هذه المرّة خسرنا مقعدنا الأولمبيّ، ولكننا نعدكم أننا سنظلّ نحاول حتى نستردّ هذا المقعد ويعود الحقّ الى أصحابه بالتعاون مع جلخ الذي نحترمه ونقدّره".

وتابع كيروز: "للأسف ثمة إنقسام عاموديّ اليوم في العائلة الرياضية في لبنان، والمطلوب مبادرة عاجلة تتضمّن الآتي، أولاً التعالي عن كلّ المناكفات ووضعُ ميثاق شرف رياضيّ بين المسؤولين الرياضيين، ثانياً جمعُ أقطاب الرياضة في لبنان لأنّ الوسط لم يعد يحتمل إنقساماتٍ وخلافات، ثالثاً تنظيمُ ورشة عمل ووضع رؤية جديدة وإستراتيجية واضحة لتخطي هذه الأزمة التي يمرّ بها لبنان، رابعاً السعيُ مع الهيئات غير الحكومية لتمويل مشاريع أو نشاطات رياضية، على أن ترعاها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية".

وبعدما أثنت أوهانيان على نشاطات الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج وتمنّت له التوفيق في إستحقاقاته المهمّة المقبلة، سلّم الأخير أوهانيان وجلخ وكبار الحضور دروعاً تذكارية.


MISS 3