السلّة الأميركيّة: فينيكس يتقدّم كليبرز 2-0

02 : 00

باين مُسجّلاً لفينيكس أمام جورج (أ ف ب)

سجّل لاعب الارتكاز دي اندري أيتون سلّة ساحقة "قاتلة" قبل أقل من ثانية من صافرة النهاية، ليمنح فريقه فينيكس صنز فوزاً بفارق نقطة على لوس أنجليس كليبرز 104-103، وتقدماً 2-صفر من أصل 7 مباريات في سلسلة نهائي المنطقة الغربية في "بلاي أوف" الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

ومرّر جاي كراودر قبل 0.7 ثانية من نهاية المباراة، كرة من خلف خط الملعب لزميله دي اندري، الذي ارتقى فوق الجميع وسجل "دانك" على رغم محاولة الكرواتي ايفيتكا زوباتش اعتراضه، منحت التقدم لصنز بفارق نقطة.

وأنهى أيتون المباراة بـ24 نقطة و14 متابعة، فيما كان كاميرون باين أفضل مسجل للفائز مع 29 نقطة، هي الأعلى له في مسيرته، وأضاف ديفن بوكر 20 نقطة.

في المقابل، بدا أن كليبرز، الذي خاض مباراته الرابعة توالياً في "بلاي أوف" من دون نجمه كواهي لينارد لاصابة في الركبة، يتّجه لمعادلة السلسلة بعد خسارته في المباراة الأولى 114-120 الأحد الماضي، حيث نجح في الردّ بقوة في الربع الثالث على تأخره بفارق 9 نقاط، ليعود ويتقدم على صاحب الأرض في الدقيقة الأخيرة من الربع الرابع بفضل 10 نقاط متتالية لجناحه بول جورج، إلاّ أنه سقط بالضربة القاضية. وتألق في صفوف الخاسر جورج مع 26 نقطة، لكنه فشل في تسجيل رميتين حرتين من اصل ثلاث قبل 8.2 ثوانٍ من النهاية، كانتا كفيلتين بوضع فريقه في المقدمة.

وأضاف كل من ريجي جاكسون 19 نقطة وزوباتش 14 نقطة و11 متابعة ولوك كينارد 10 نقاط.


MISS 3