الكأس الذهبيّة: قطر تفرّط بالفوز على بنما

02 : 00

الحارس القطري يبعد تسديدة بنمية عن مرماه (أ ف ب)

استهلّت قطر مشوارها كضيفة في بطولة الكأس الذهبية لمنطقة "الكونكاكاف: في كرة القدم، بتعادل مع بنما 3-3 ضمن المجموعة الرابعة في هيوستن الاميركية.

وتخوض قطر البطولة المخصّصة لمنتخبات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، بعد حصولها على بطاقة دعوة ضمن تحضيراتها لاستضافة مونديال 2022 نهاية العام المقبل.

سجل لقطر، بطلة آسيا 2019، أكرم عفيف (48) والمعز علي (53) وحسن الهيدوس (63 من ركلة جزاء)، ولبنما رولاندو بلاكبيرن (51 و58) وإريك ديفيس (79 من ركلة جزاء).

وكانت بنما، المصنفة 78 عالمياً (قطر مصنفة 58)، قد شاركت في 2018 للمرة الأولى في تاريخها في كأس العالم وخرجت من دور المجموعات بثلاث هزائم.

ورأى مدرب قطر الإسباني فيليكس سانشيز قبل البطولة، انها ستمنحه فرصة للوقوف على جاهزية الفريق: "لهذه البطولة أهمية كبيرة، فالمشاركة في بطولات رسمية والتعرّف على مدارس كروية مختلفة ستمنحنا فرصة لتقييم مستوانا مقارنة بالمنتخبات التي سنواجهها في بطولة كأس العالم".

وأعقب تتويج قطر بلقب كأس آسيا خوضه العديد من المنافسات الدولية، منها بطولة "كوبا أميركا" بالبرازيل في 2019، وتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، بعد دعوته للمشاركة فيها ضمن إعداد البلد المضيف للنسخة المقبلة من المونديال.

يشار إلى أن النسخة المقبلة من كأس العالم ستنطلق في 21 تشرين الثاني 2022، وتختتم في 18 كانون الأول 2022، تزامناً مع احتفالات قطر باليوم الوطني.

وفي المجموعة ذاتها، فازت هندوراس على غرانادا 4-صفر، سجلها جيري بنغتسون (28)، إدوين سولانو (52)، جوني ليفيرون (86) وروميل كيوتو (88).


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.