"علّي صوتك" فيلم مغربي يصل الى "كان"

02 : 00

المخرج نبيل عيوش

حقق المخرج المغربي نبيل عيوش حلماً من أحلام الطفولة باختيار فيلمه "علّي صوتك" لأول مرة ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" السينمائي الدولي. ويشبّه المخرج، الذي يحمل أيضاً الجنسية الفرنسية، مازحاً شعوره للمشاركة في الحدث العالمي بفرحة "الحصول على حلوى اشتهيتها طويلاً".

ويتناول "علّي صوتك" قصة مجموعة من المراهقين المهووسين بثقافة الهيب هوب. وحظي اختيار الفيلم للمسابقة الرسمية في "كان" بإشادة واسعة في المغرب، خلافاً لردود الأفعال النارية التي أثارها عرض فيلمه ما قبل الأخير "الزين اللي فيك"، الذي يصور أوساط الدعارة في عاصمة السياحة المغربية مراكش.

في المقابل، يبدو فيلم "علّي صوتك" أكثر حميمية بالنسبة للمخرج ويحاكي طفولته التي قضاها في منطقة سارسيل بضواحي باريس. وغيّر عيوش طريقة عمله مواصلاً التصوير والمونتاج لمدة عامين، مع إعادة كتابة السيناريو باستمرار، إذ يظل الفيلم عملاً متخيلاً رغم أنه متجذر في الواقع.وأثمرت هذه المغامرة أيضاً فكرة أخرى بإطلاق شركة إنتاج متخصصة في موسيقى الهيب هوب "نيو ديستريكت" أواخر العام الماضي. ويلعب مديرها الفني أنس بسبوس، وهو مغني راب سابق، هو الآخر دوراً في فيلم "علّي صوتك".


MISS 3