الكأس الذهبيّة: المكسيك الى ربع النهائي

02 : 00

لاعب السلفادور بيريز يسدد باتجاه المرمى المكسيكي (أ ف ب)

لحقت المكسيك بركب المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف في كرة القدم، بفوزها على السلفادور 1-صفر في دالاس الاميركية، في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الأولى، فيما حققت الولايات المتحدة العلامة الكاملة بتغلبها على كندا بالنتيجة ذاتها في كانساس سيتي ضمن منافسات المجموعة الثانية.

في المباراة الأولى، ضربت المكسيك، حاملة اللقب والأكثر تتويجاً في البطولة (11 لقباً)، عصفورين بحجر واحد عندما تغلبت على السلفادور، حيث حجزت بطاقتها إلى ربع النهائي وانتزعت صدارة المجموعة من منافستها. وسجل لويس رودريغيز الهدف الوحيد في الدقيقة 26.

وهو الفوز الثاني على التوالي للمكسيك، فرفعت رصيدها الى سبع نقاط وتصدرت بفارق نقطة واحدة أمام السلفادور التي منيت بخسارتها الأولى بعد فوزين متتاليين. وفي المجموعة ذاتها، تعادلت ترينيداد وتوباغو مع غواتيمالا بهدف لريون مور (12) مقابل هدف لجيراردو غورديو (78) وخرجتا، بعدما حصدت الاولى نقطتين والثانية نقطة واحدة.

ولحقت المكسيك بالسلفادور وكندا والولايات المتحدة (المجموعة الثانية) وكوستاريكا وجامايكا (الثالثة) وهندوراس (الرابعة) إلى ربع النهائي.

وفي المباراة الثانية حسمت الولايات المتحدة، وصيفة النسخة الأخيرة وصاحبة المركز الثاني في عدد الألقاب (6)، صدارة المجموعة الثانية بفوزها على كندا بهدف وحيد سجله شاكيل مور بعد مرور 20 ثانية فقط على انطلاقة المباراة في أسرع الأهداف في تاريخ المنتخب الأميركي. وهو الهدف الدولي الأول لمور، محا به الهدف الذي سجله كلينت ديمبسي في مرمى غانا في مونديال 2014 بالبرازيل بعد 30 ثانية. 


MISS 3