سانشو إلى مانشستر يونايتد حتى 2026

02 : 00

إنضمّ المهاجم الدولي الإنكليزي الشاب جايدون سانشو الى فريق وطنه مانشستر يونايتد قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني بعقد يمتدّ حتى العام 2026 مع خيار التمديد لعام إضافي، مقابل 85 مليون يورو، وذلك بحسب ما أعلن الناديان أمس. ويعتبر إبن الـ21 عاماً من أبرز المهاجمين الواعدين في القارة الأوروبية، وقد سعى يونايتد في السابق لضمّه من دون أن ينجح، لكنه تمكن الآن من إتمام الصفقة.

وسجل سانشو 50 هدفاً مع 64 تمريرة حاسمة في أربعة مواسم أمضاها مع بوروسيا دورتموند، وهو كان هذا الصيف ضمن تشكيلة المنتخب الإنكليزي الذي وصل الى نهائي كأس أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه قبل الخسارة أمام إيطاليا بركلات الترجيح، ما جعل اللاعب الأسود البشرة وزميلاه بوكايو ساكا وماركوس راشفورد ضحية للاساءات العنصرية نتيجة فشلهم في ترجمة ركلاتهم الترجيحية.

وخاض سانشو 137 مباراة في مختلف المسابقات في صفوف الفريق الالماني وسجل 50 هدفاً، وتُعتبر صفقة انتقاله الى يونايتد من الأغلى في الـ"بوندسليغا"، بعدما انتقل الفرنسي عثمان دمبيليه من دورتموند ايضاً الى برشلونة الاسباني عام 2017 مقابل 105 ملايين يورو، فيما انتقل كاي هافيرتس من باير ليفركوزن الى تشلسي الانكليزي الصيف الماضي مقابل 80 مليون يورو.

وأنهى سانشو مشواره في دورتموند بأفضل طريقة من خلال قيادته الى إحراز كأس ألمانيا بتسجيله ثنائية ضد لايبزيغ (4-1) في المباراة النهائية.

MISS 3