"سيدة الجبل": بيان رؤساء الحكومات السابقين تحدٍّ وطني لأي حكومة

02 : 00

اعتبر "لقاء سيدة الجبل" أن "تشكيل أي حكومة في لبنان وفقاً لموازين القوى الحالية يخضع الى شروط "حزب الله" وإيران، بينما بيان رؤساء الحكومات السابقين هو تحدٍّ وطني لأي حكومة، إنما يقع خارج الإمكانات الواقعية".

ولاحظ "اللقاء" في بيانه الاسبوعي انه بعد طلب المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار "رفع الحصانات عن بعض النواب في إطار ملف تحقيق انفجار المرفأ الذي يترأسه، يحاول مجلس النواب التحايل على القانون بتوقيع عريضة نيابية لنقل الملف إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء والذي لم يتشكّل أصلاً منذ إقراره في تسعينات القرن الماضي"، وإذ أعلن "رفضه القاطع لهذه الخطوة" ذكّر بأنه "نادى منذ اللحظة الأولى بلجنة تحقيق دولية من أجل كشف ملابسات الجريمة الارهابية ومحاسبة المسؤولين عنها مهما علا شأنهم، وهو يجدّد اليوم مطالبته كي لا تضيع تضحيات اللبنانيين سدى في متاهات التسويات اللبنانية المقيتة. كما يطالب باسقاط مبدأ الحصانات والغاء المحاكم المتخصصة وتوحيد النظام القضائي وضمان إستقلاليته ونزاهته".

من جهة ثانية أسف "اللقاء" لفقدان المناضلين جبور الدويهي وفارس ساسين، معتبراً ان لبنان خسِر برحيلهما خلال الاسبوع المنصرم قامتين ثقافيتين.


MISS 3