أولمبياد طوكيو: الرامية باسيل تحقق 67 نقطة من 75 في المرحلة الأولى

20 : 25

واصلت البعثة اللبنانية مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو – 2020)، حيث كانت محطتان اليوم، الأولى في مسابقة الرماية على الحفرة الأولمبية (تراب) وشاركت فيها الرامية الأولمبية راي باسيل بمواكبة من رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم ورئيس البعثة اللبنانية عضو اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان وعضوَي اللجنة أمين الصندوق خضر مقلد والمحامي فرنسوا سعادة، والمدرب الإيطالي ماريو كونتي والجهاز الفني.

وأقيمت المرحلة الأولى لفئة السيدات وتضمنت ثلاث جولات، وجاءت نتائج باسيل على النحو التالي: 24 / 25 – 20 / 25 – 23 /25، جامعة 67 نقطة من أصل 75 نقطة ممكنة.

وفي تعليق على النتيجة الفنية للرامية باسيل، رأى رئيس البعثة المهندس رمضان أنّ باسيل دخلت المنافسة بمعنويات عالية، حيث أظهرت في التمارين التحضيرية بطوكيو جاهزية كبيرة وكادت تحقق الرقم كاملاً 25 / 25، لكنّ الضغط النفسي خلال المباراة، خصوصاً في الجولة الثانية، كان عاملاً مؤثّراً، وعلى رغم ذلك قدّمت باسيل أداءً لافتاً كان موضع تقدير وتنويه في ظلّ منافسة قوية مع عدد من الراميات اللواتي يتصدرنَ المراتب الأولى عالمياً.

هذا وتقام غداً الخميس إبتداءً من الثالثة فجراً بتوقيت بيروت المرحلة الثانية لهذه المسابقة وتشارك فيها باسيل، حيث تقام جولتان من الرمي على 50 صحناً، وفي ضوء نتائجها تتأهل أفضل 6 راميات إلى المرحلة النهائية.

منافسات السباحة

المحطة الثانية كانت في منافسات السباحة وخاضها السباح اللبناني منذر كبارة في مسابقة 200 متر متنوعة وتحت عنوان تعزيز رقمه الحالي وهو 2,03,49 د، وقد أمكن له ذلك بعدما سجّل رقماً جديداً هو2,03,08 د. حيث أشاع أجواء من الحماس والفرح بين أوساط البعثة، وقد حضر الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم، ورئيس البعثة المهندس مازن رمضان اللذان قدّما له التهنئة بإسم رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية.

من جانبه قال كبارة أنه يشعر بفخر كبير، حيث إنّ رقمه الجديد هوأول رقم للبنان بالألعاب الأولمبية ضمن فئة (B cut)، وبذلك يتأهل لبطولة العالم 2021، وقد أهدى هذه النتيجة للبنان ولأهله والمدرّب وأفراد البعثة اللبنانية.


MISS 3