وستبروك ينضمّ إلى لايكرز

02 : 00

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن نجم واشنطن ويزاردز راسل وستبروك، انتقل إلى صفوف لوس أنجليس لايكرز ونجميه ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس، بعد اتفاق بين الناديين المشاركين في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

وأوضحت قناة "إي إس بي إن" وصحيفة "يو إس آيه توداي" وموقع "ذي أتلتيك" أن وستبروك (32 عاماً)، تمت مبادلته بثلاثة لاعبين هم كايل كوزما ومونتريزل هاريل وكنتافيوس كالدويل-بوب، بالاضافة إلى الاختيار الـ22 في الـ"درافت" المخصص لانتداب اللاعبين من الجامعات والأجانب، فيما تخلى ويزاردز للايكرز عن اختياره في الدور الثاني للدرافت في العامين 2024 و2028.

وبلغ معدل وستبروك 22.2 نقطة و11.5 متابعة و11.7 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة مع ويزاردز الموسم الماضي.

واختير وستبروك، المتوّج مع منتخب بلاده بالذهب الأولمبي في لندن 2012، أفضل لاعب في الدوري العام 2017 بألوان أوكلاهوما سيتي ثاندر، وخاض مباراة كل النجوم "أول ستارز" تسع مرات.

وكان وستبروك دخل تاريخ دوري المحترفين من بابه الواسع في أيار الماضي بتحقيقه الـ"تريبل دابل" للمرة الـ128 في مسيرته، محطماً الرقم القياسي السابق بحوزة الاسطورة أوسكار روبرتسون والذي بقي صامداً 47 عاماً، قبل أن يرفع غلته إلى 184 "تريبل دابل" بنهاية الموسم.

وحقق وستبروك في العام 2017 رقماً قياسياً في عدد الـ"تريبل دابل" في موسم واحد عندما بلغ حاجز 42، ليعادل إنجاز روبرتسون ويصبحان الوحيدين يحققان هذا الإنجاز في تاريخ الدوري، علماً أن وستبروك نجح في تكراره في ثلاثة من المواسم الأربعة التالية أيضاً.


MISS 3