عودة "ناقصة" لفان دايك

02 : 00

عاد مدافع منتخب هولندا لكرة القدم فيرجيل فان دايك إلى اللعب بعد غياب تسعة أشهر بسبب إصابته الخطيرة في الركبة، عندما شارك في المباراة الإعدادية لفريقه ليفربول الإنكليزي والتي خسرها أمام هرتا برلين الألماني (3-4) في النمسا.

ودخل فان دايك في الدقيقة 69 مكان ناثانيال فيليبس الذي كان حلّ بدوره في الدقيقة 47 بديلاً للكاميروني جويل ماتيب.

وقال في تغريدة على "تويتر" بعد المباراة: "من الصعب أن أعبّر عما أشعر به، ولكن من المهم بالنسبة لي أن أقول إنني أشعر بالسعادة لأنني تلقيت دعماً من العديد من الأشخاص الرائعين".

وكان فان دايك، الذي اختير أفضل لاعب في أوروبا موسم 2018-2019، خضع لعملية جراحية في ركبته اليمنى في تشرين الأول الماضي، بسبب إصابة تعرّض لها اثر تدخل قوي من حارس مرمى "الجار" إيفرتون جوردان بيكفورد في "دربي" الدوري الإنكليزي الممتاز (2-2).

وغاب فان دايك منذ ذلك الحين عن الملاعب حتى أنه لم يشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أوروبا الاخيرة. وساهمت اصابة فان دايك برفقة زميليه في خط الدفاع جو غوميز وماتيب في الفترة ذاتها، ثم اصابة القائد جوردان هندرسون، في فقدان الفريق الاحمر للقبه بطلاً للدوري الانكليزي الممتاز.

وعاد غوميز بدوره الى الملاعب ودخل بديلاً في الدقيقة 69 مكان ريس وليامس.

ويبدأ ليفربول مشواره في الدوري الإنكليزي في 14 آب المقبل ضد مضيفه نوريتش سيتي العائد إلى دوري الأضواء بعد موسم واحد من هبوطه إلى الدرجة الأولى (الثانية فعلياً).

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.