نمرا سومطرة مصابان بـ"الكوفيد"

02 : 00

أصيب نمران من نمور سومطرة في حديقة حيوانات جاكرتا بوباء كوفيد - 19، وفق ما أعلنت السلطات الإندونيسية التي تسعى إلى معرفة كيفية انتقال العدوى إلى هذين الحيوانين المهددين بخطر الانقراض.

وقد شُخّصت إصابة تينو (9 سنوات) وهاري (12 سنة) بكوفيد-19 في منتصف تموز بعد معاناتهما عوارض من نوع الإنفلونزا وصعوبات في التنفس وفقدان الشهية. ولكنهما خضعا للعلاج وهما في طور التعافي. وقالت سوزي مارسيتاواتي المسؤولة عن خدمة الحدائق والغابات في جاكرتا في بيان، إن "الحيوانين هما الآن في صحة جيّدة. وقد استعادا نشاطهما". وحديقة حيوانات راغونان مغلقة منذ حزيران الفائت، في وقت يسجّل البلد ارتفاعاً شديداً في الإصابات بكوفيد - 19. وأشارت مارسيتاواتي الى أننا "رسمنا مسار كلّ تحرّكات المعالجين والحرّاس في الحديقة الذين كانوا على اتصال بالنمرين، ولم ينقل أحد منهم العدوى إلى الحيوانين عندما كان مصاباً بها". وتسعى إندونيسيا إلى احتواء انتشار الوباء الذي حصد في موجته هذه أكبر عدد من الأرواح بسبب المتحورة "دلتا" الشديدة العدوى. وسُجّل في البلد أكثر من 3,4 ملايين إصابة و94119 وفاة ناجمة عن الفيروس، لكن الأرقام الفعلية هي على الأرجح أعلى بكثير نظراً للنسبة الضئيلة لفحوص التشخيص التي يتمّ إجراؤها.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.