ميسي يُجسّد "الحلم الأوروبي" لسان جرمان

02 : 00

ميسي والخليفي خلال المؤتمر الصحافي (أ ف ب)

كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي واضحاً جداً في تحديد هدفه الأساسي مع فريقه الجديد باريس سان جرمان الفرنسي، وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مرة أخرى، ليعطي إدارة النادي الباريسي دفعاً جديداً في اتجاه تحقيق هذا الحلم الذي تسعى خلفه منذ 2011.

الآن، وبعدما ارتدى قميص برشلونة الاسباني طوال 21 عاماً وفاز معه بجميع الألقاب الممكنة، يبدأ ميسي (34 عاماً) حقبة جديدة في العاصمة الفرنسية بالقميص الرقم 30 عوضاً عن الرقم 10.

جالساً الى جانب الرئيس القطري لسان جرمان ناصر الخليفي، قال ميسي في المؤتمر الصحافي: "قلت إن حلمي هو الفوز بلقب آخر في دوري أبطال أوروبا، وأعتقد أن سان جرمان المكان المثالي للحصول على فرصة تحقيق ذلك".

وقال ميسي خلال تقديمه في ملعب "بارك دي برينس" إنه "سعيد للغاية" بإنضمامه الى سان جرمان، مضيفاً: "أتطلع للاجتماع بزملائي، الطاقم، وأن أبدأ هذه المرحلة الجديدة"، مشيراً الى أنه كان "من الصعب جداً عليه أن يترك برشلونة "بعد هذه الفترة الطويلة".

ورحب الخليفي بأفضل لاعب في العالم ست مرات قائلاً: "يُسعدني أنّ ميسي اختار الانضمام الى سان جرمان، ونحن فخورون بالترحيب به مع عائلته".

وتابع: "لن نخيّب آمال جماهير باريس سان جرمان ونحن نصنع لحظة تاريخية والعمل الجدي يبدأ الآن".

ويبدو سان جرمان فريقاً لا يُقهر هذا الموسم، أقلّه على الورق، بعدما عزّز صفوفه بقائد ريال مدريد الإسباني قلب الدفاع سيرجيو راموس بعقد حر، والهولندي جورجينيو فينالدوم والحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما في صفقتي انتقال حر أيضاً بعد انتهاء عقديهما مع ليفربول الإنكليزي وميلان على التوالي، والمغربي اشرف حكيمي من إنتر ميلان الإيطالي.

وسيجتمع ميسي مجدداً بزميله السابق في برشلونة البرازيلي نيمار، وسيلعب تحت اشراف مواطنه ماوريتسيو بوكيتينو.

وقال ميسي في هذا الخصوص: "أنا ونيمار نعرف بعضنا البعض جيداً. آمل أن نكون أقوى معاً إلى جانب جميع زملائنا في الفريق".

وعن بوكيتينو قال: "أعرفه جيداً. وكونه أرجنتينياً، سهّل الكثير من الأمور منذ البداية، وكان ذلك مهماً في اتخاذ قراري".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.