إنتخاب لجنة إدارية جديدة لجمعية "بيروت ماراثون" برئاسة الخليل

13 : 23

إنتخبت الجمعية العمومية لجمعية "بيروت ماراثون" هيئة إدارية لولاية جديدة تمتدّ حتى العام 2024، وجاء فوز الهيئة الجديدة بالتزكية حيث تمّ تجديد الثقة بالسيدة مي الخليل بموقع الرئاسة تقديراً وتنويهاً بالجهود التي بذلتها على مدى السنوات الماضية بدءاً من العام 2003. وقد ضمّت الهيئة الإدارية حسب الإفادة التي صدرت عن وزارة الشباب والرياضة كلاً من:

مي الخليل (رئيسة الجمعية) ، العميد المتقاعد حسان رستم (نائباً للرئيس) ، حسان محيي الدين (أميناً للسرّ) ، إلهام الفقيه (أمينة للصندوق)، وكلاً من: ماري غرزوزي، محمد رباح، ميشال شبلي، فيصل الخليل، بيار كسبار، أنطونيو فنشنتي، غسّان حجار، أنيتا إلياس وبشير السقّا (أعضاء مستشارين) .

وكانت الهيئة الإدارية الجديدة عقدت عبر تطبيق ( زوم ) ومن مكاتب مقرّها الجديد في مجمّع الشركات الناشئة لمنطقة بيروت الرقمية، أولى جلساتها برئاسة الخليل التي شكرت لأعضاء الجمعية العمومية ثقتهم الغالية، ونوّهت بالمبادرات الداعمة من قبل أعضاء الهيئة الإدارية الجدد، وأملت أن تكون الفترة المقبلة وافرة بالخير والإستقرار على بلدنا كي نتابع الدور الناشط للجمعية في مجال تنظيم سباقات في الركض، وفي مقدمها سباق ماراثون بيروت لعام 2021، والذي حدّد موعده مبدئياً يوم الأحد 14 تشرين الثاني المقبل.

بعدها كان عرض قدمه كل من رواد قبطان وألبير شعيب وفرنسواز نعمة من فريق عمل الجمعية حول نشاطات الفترة الماضية بعد قرار التجميد والإقفال الذي إتخذته الجمعية عام 2019 على ضوء الأحداث السياسية والأمنية والإقتصادية وتفشي وباء "كورونا"، حيث كانت هذه النشاطات ذات سمة "إفتراضية" في مجملها، إضافة لسباق السيدات الذي أقيم بتاريخ 23 أيار العام الحالي، وكان أول نشاط ميداني بعد فترة التوقف القسري، وأقيم في منطقة واجهة بيروت البحرية.

وكانت نقاشات مستفيضة من قبل أعضاء الهيئة الإدارية والمداولة بعدة إقتراحات للمرحلة المقبلة على ضوء التحديات المالية، خصوصاً في ما يتعلّق بتنظيم سباق الماراثون لعام 2021 ضمن معايير ومواصفات مختلفة تفرضها ظروف المرحلة الصعبة التي يمّر فيها لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن سباق الماراثون المقبل سيكون كالمعتاد في منطقة واجهة بيروت البحرية وسقف المشاركة فيه هو 6 آلاف مشارك ومشاركة ومن دون عدائين أجانب محترفين من الخارج ولا جوائز مالية، وتضمّ فعالياته الركض للمسافات التالية: 42 كلم – 21 كلم – 8 كلم – 5 كلم، إضافة لسباق لمسافة 5 كلم أيضاً، وهو السباق لأجل قضية. هذا ومن المقرّر أن تعقد جمعية بيروت ماراثون مؤتمراً صحفياً تعلن في خلاله كل التفاصيل المتعلقة بالسباق على أن يحدد زمانه ومكانه لاحقاُ .

MISS 3