فوز ليفربول والأنتر وتعادُل يونايتد وبرشلونة وليون

02 : 00

حارس بيرنلي ملتقطاً الكرة أمام فان دايك (أ ف ب)

أكّد ليفربول بدايته القوية هذا الموسم بتحقيق فوزه الثاني على التوالي، على حساب ضيفه بيرنلي 2-صفر ضمن المرحلة الثانية من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وأمام مدرجات ممتلئة في ملعب "أنفيلد" للمرة الأولى منذ آذار 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا، اقتسم ليفربول هدفيه على شوطي المباراة، الأول عبر البرتغالي ديوغو جوتا (19) والثاني عن طريق السنغالي ساديو مانيه (69).

وأصبح مانيه خامس لاعب يسجل 50 هدفاً أو أكثر لليفربول في ملعب أنفيلد، بعد روبي فاولر، ستيفن جيرارد، مايكل أوين والمصري محمد صلاح.

وهذه المباراة الـ91 على التوالي، منذ كانون الأول 2016، يحقق فيها ليفربول الفوز في الدوري بعد تقدمه في الشوط الأول.

في المقابل، استعرض مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي ودكّ شباك نوريتش سيتي بخماسية نظيفة.

وفاز توتنهام على ولفرهامبتون 1-صفر، واستون فيلا على نيوكاســــل 2 - صفر، وبرايتون على واتفورد 2 - صفر، وتعادل ساوثمبتون مع مانشستر يونايتد 1-1، وايفرتون مع ليدز 2-2، وكريستال بالاس مع برنتفورد صفر-صفر.

في اسبانيا، انقذ الجناح الهولندي ممفيس ديباي المنتقل من ليون الفرنسي، فريقه برشلونة من الخسارة بتسجيله هدف التعادل 1-1 في مرمى اتلتيك بلباو قبل نهاية المباراة بربع ساعة في المرحلة الثانية. وفاز ريال مايوركا على الافيس 1-صفر، وتعادل فالنسيا مع غرانادا 1-1، وفياريال مع اسبانيول صفر-صفر.

وفي ايطاليا، حقق إنتر ميلان بداية نارية في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوزه الساحق على جنوى برباعية نظيفة.

وفاز لازيو على امبولي 3-1، وساسوولو على هيلاس فيرونا 3-2، واتالانتا على تورينو 2-1.

وفي فرنسا، قلب الوافد حديثاً إلى الدرجة الاولى كليرمون-فيران تأخره أمام مضيفه ليون 1-3 إلى تعادل 3-3 في الدقائق القاتلة، ضمن منافسات المرحلة الثالثة.

وحقق كليرمون مفاجأة مدوية في أوّل مشاركة له في النخبة بفوزه بمباراتيه الاوليين على بوردو 2 - صفر وعلى تروا بالنتيجة ذاتها، ليعود ويرفع بتعادله مع ليون رصيده إلى 7 نقاط. وفاز مونبلييه على لوريان 3-1، وتعادل متز مع ريمس 1-1، وبوردو مع أنجيه 1-1، وستراسبورغ مع تروا 1-1.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.