فغالي يثأر من العطية ويستعيد لقب رالي لبنان الدوليّ

02 : 00

الفائزون الثلاثة مع ملّاحيهم على منصّة التتويج

أحرز السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطرعلى متن "سكودا فابيا رالي 2" لقب رالي لبنان الدولي الـ43 الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدى ثلاثة أيام متتالية، بعدما تصدّر الترتيب العام النهائي للرالي الذي شكّل المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للعام الجاري بعد راليَي قطر والأردن. بهذا الإنجاز، أصاب فغالي عدة عصافير بحجر واحد، إذ إستعاد لقب الرالي وثأر من حامل اللقب في نسخة العام 2019 (نسخة العام 2020 لم تقم بسبب تفشّي وباء كورونا) القطري ناصر صالح العطية، كما عزّز رقمه القياسي لألقاب رالي لبنان (15 لقباً)، وهو رقمٌ من الصعب جداً أن يحطمه أيّ سائق في المستقبل.

وإحتلّ العطية (حامل لقب رالي لبنان مرّة واحدة) وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على "فولسفاكن بولو جي تي أي أر5" المركز الثاني بفارق 26 ثانية عن الأول، وأليكس فغالي وملاحه جورج دعيبس على "ميتسوبيتشي لانسر إيفو 10" المركز الثالث بفارق 10 دقائق عن المتصدّر. وبعدما حلّ العطية في طليعة الترتيب العام في اليوم الأول بعد تسجيله أفضل وقت في المرحلة الإستعراضية الإفتتاحية مساء الجمعة، عاد فغالي ليتصدّر بعد إنتهاء اليوم الثاني الذي شهد أربع مراحل خاصّة للسرعة في قضاء البترون. ولم تتغيّر الحال في اليوم الثالث الأحد بعدما واصل فغالي إحكام قبضته على المركز الأول في المراحل الخمس التي أقيمت في قضاء جبيل. تزامناً عاند الحظ السائق رودريك الراعي الذي خرج من السباق في المرحلة الأخيرة لعطلٍ ميكانيكي بعدما كان متصدراً فئة المجموعة "N" وكان في المركز الثالث في الترتيب العام.

وحلّ شادي فقيه (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9) رابعاً، وطارق يونس (ميتسوبيتشي لانسر ايفو) خامساً، وباسل ابو حمدان (سيتروين دي اس 3) سادساً، ودافيد مزهر (سيتروين دي اس 3) سابعاً، ومشاري الظفيري (الكويت) على "ميتسوبيتشي لانسر إيفو 10" ثامناً. كما نال اليكس فغالي كأس المجموعة "N"، وهنري قاعي كأس الدفع الأمامي وتصدّرَ بطولة الشرق الأوسط لفئته بعد ثلاث جولات. ونال العطية كأس الطاقم الأجنبيّ، وروجيه فغالي كأس فئة "أر سي2"، واليكس فغالي كأس فئة "ار سي2 أن 4"، وكارل رزق كأس فئة "ار.سي.5" وكأس الملاح ولقب السائق الناشئ. وفي الختام، أقيم حفل تتويج الفائزين بحضور وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان ممثلة راعي الرالي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ومراقب الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" خالد زكريا وعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي، إلى كبار المسؤولين في النادي المنظّم.