إلغاء رالي اليابان

02 : 00

ألغي رالي اليابان الذي كان يفترض أن يكون المرحلة النهائية من بطولة العالم للراليات بين 11 و14 تشرين الثاني المقبل، بسبب تفشي جائحة كورونا.

وقالت اللجنة التنفيذية المسؤولة عن تنظيم الحدث إنه "نظراً لخصائص المسابقة التي تقام على الطرقات العامة مع التعاون الحتمي من جميع أفراد المجتمع المحلي، وحقيقة أن الحالات الطارئة لكوفيد-19 في اليابان تزداد يومياً وأن تحسن الوضع لا يزال غير متوقع، لم يكن لدينا للأسف إلا خيار إلغاء رالي اليابان 2021".

وقال منظمو بطولة العالم للراليات إنه من المقرر الإعلان عن جولة بديلة قريباً. ويأتي الغاء الرالي للعام الثاني على التوالي. وكان يفترض أن يعود الرالي إلى روزنامة السباقات العام الماضي للمرة الأولى منذ 2010.

وبعد ثماني مراحل، يتصدر الفرنسي سيباستيان أوجييه ترتيب السائقين برصيد 162 نقطة، متقدماً بفارق 38 نقطة عن زميله في تويوتا الويلزي إلفين إيفانز والبلجيكي تييري نوفيل (هيونداي).

وتقام الجولة المقبلة وهي رالي الأكروبوليس اليوناني في "الويك اند" المقبل، يعقبها سباقان آخران في الروزنامة في فنلندا (من 1 إلى 3 تشرين الأول) وإسبانيا (من 14 إلى 17 من الشهر نفسه). (أ ف ب)


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.